حقوق وحريات

والد الأمريكيتين المقتولتين: الهجوم كان جريمة كراهية

قتلوا بأسلوب الإعدام عن طريق إطلاق النار على الرأس - أرشيفية
قتلوا بأسلوب الإعدام عن طريق إطلاق النار على الرأس - أرشيفية
قال محمد أبو صالحة والد الفتاتين المقتولتين رزان ويسر، مع زوج يسر الثلاثاء الماضي في ولاية نورث كارولاينا  في أمريكا، "إن الهجوم كان جريمة كراهية وإنهم استُهدفوا بسبب ديانتهم".

وأضاف والد الفقيدتين، وهو طبيب نفسي، في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية الإخبارية، أن إحدى ابنتيه حدثته أكثر من مرة بأن "هذا الرجل طرق بابهم مع مسدس في حزامه أكثر من مرتين، وقالت له أيضا أعتقد بأنه يكرهنا بسبب ما نحن عليه وبسبب شكلنا"، (وتقصد اعتناقهم للدين الإسلامي).

وتشير تقارير عدة إلى أن القاتل، واسمه كريغ ستيفن، قد دخل بيت ضياء شادي بركات (23 عاما) وهو سوري، وقتله مع زوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما)، وهما فلسطينيتان.

ولا يزال محمد أبو صالحة والد الفتاتين رزان ويسر في صدمة، وقال في المقابلة ذاتها: "لو لم يكن هذا الأمر لتكريم ذكرى أولادي والرغبة في أن أروي للعالم قصتهم لما تحدثت"، وأضاف أبو صالح أنه "رغم كل الحزن الذي أشعر به فلا أستطيع أن أحزن بقدر حزن زوجتي، ولا أعتقد أنه يمكننا الحزن كليا، إلا بعد رؤية الجثث ودفنها، نحن في صدمة".

وواصل أب الشابتين التعبير عن حزنه بالقول: "لا أعتقد أني سأشعر بالحزن الآن، أظن أنه سيطغى علي عندما أكون لوحدي، أو عندما أرى وجوههم والجروح والدماء".

وعن خصال الراحلين قال أبو صالح، إنهم أبناء يتمناهم أي أب، وأضاف خاتما كلامه: "إنهم يتركون وراءهم ذكرى عطرة وضوءا في حياتنا".
 
يذكر أن مسلحا أمريكيا قام الثلاثاء الماضي بدخول شقة عائلة مسلمة، قرب جامعة نورث كارولاينا، حيث أطلق النار على العائلة، وأردى الزوج والزوجة وشقيقتها قتلى، في حادث صنف بأنه عنصري.
التعليقات (3)
Yuosif almulla
الخميس، 12-02-2015 05:12 م
إناالله وإنا إليه راجعون الله يربط علي قلوبكم ويصبركم ولا يحرمكم الأجر يارب وبشر الصابرين الذينه إذا أصابتهم مصيبه قالو إنا الله وإنا إليه راجعون وأن الله إذا أحبه عبده أبتلاه أيصبر أم يكفر
سالم
الخميس، 12-02-2015 04:29 م
لعنة الله على المجرمين...... لماذا يا من تفننتم بالارهاب..... تقتلوننا في بلداننا.... وتقتلوننا في بلدانكم.... وتتهموننا بالارهاب..... الا لعنة الله على المجرمين....... اللهم ارحم القتلى وتقبلهم شهداء..... مغلوب على امرهم.... خرجو من ديارهم للعيش بكرامة أفضل وللتمتع بوضع مادي أحسن يفتقدوه في بلدانهم..... ففي البلدان العربية الظلم والفساد يزيد وينقص من دولة الى اخرى.... في البلدان العربية حيث لا يتم تقدير الانسان الا حسب قربه من الحكام وحاشيتهم فقط.... تبا لحالنا..... اللهم انا نشكو اليك سوء احوالنا.... اللهم ارحم قتلى المسلمين.... وتقبلهم شهداء بفضلك وكرمك يا كريم يا رحيم..... فعندك يا ربي لا يظلم انسان.
أبو أيوب الشامي
الخميس، 12-02-2015 03:02 م
وما زال المغفلون يمجدون حياة وحرية أمريكا