سياسة عربية

مجموعة من تنظيم القاعدة في اليمن تبايع البغدادي

عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن - أرشيفية
عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن - أرشيفية
نقضت مجموعة من المقاتلين في اليمن بيعتها لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وبايعت زعيم تنظيم الدولة، بحسب ما أفادت به رسالة نشرت على "تويتر"، ونقلها موقع "سايت" الذي يتابع من الولايات المتحدة مواقع الجماعات الجهادية على الإنترنت.

ولم يتسن لموقع "سايت" التحقق على الفور من صحة البيان الذي نشر على "تويتر"، ويعتقد أنه من أنصار تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتمركز في وسط اليمن.

ويعتبر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أقوى فروع تنظيم القاعدة الذي يقوده الظواهري. وسبق أن رفض الظواهري سلطة تنظيم الدولة الذي أعلن دولة خلافة على أراض في العراق وسوريا.

وتدهور الوضع الأمني في اليمن منذ سيطر الحوثيون الشيعة رسميا على السلطة الأسبوع الماضي. وتعهد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بالقضاء على الحوثيين، الأمر الذي أجج مخاوف من نشوب حرب أهلية.

وكتب أنصار تنظيم القاعدة في جزيرة العرب: "نعلن عن تشكيل كتائب مسلحة تتخصص بدك الروافض في صنعاء وذمار".

وأضافوا: "نعلن نقض البيعة من الشيخ المجاهد العالم الشيخ أيمن الظواهري... نبايع خليفة المؤمنين إبراهيم بن عواد البغدادي".

وانضم مقاتلون في شبه جزيرة سيناء المصرية وفي ليبيا، إلى تنظيم الدولة، في مؤشر على التنافس على كسب الولاء بين المسلحين الذين يقاتلون دولا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
التعليقات (2)
ارهابي
الأربعاء، 11-02-2015 08:04 م
ما تستحون نقل اخبار انتم لا تعرفون عنها شئ؟ و كل الافعال مبنية للمجهول ؟عن فلان عن الموقع الفلاني .....يا خيبتك صحفيين
ابو صهيب العلواني اليماني
الأربعاء، 11-02-2015 03:45 م
الله اكبر ولله الحمد