فنون منوعة

الرقابة المصرية تقرر عرض الأفلام دون حذف أي مشهد

رئيس الرقابة المصرية على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي - أرشيفية
رئيس الرقابة المصرية على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي - أرشيفية
كشف رئيس الرقابة المصرية على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي، أن الرقابة قررت "عدم حذف أي مقطع من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية بداية من شهر أبريل المقبل".

وقال فتحي في تصريحات صحفية محلية إنه "لن تكون هناك رقابة على الأفلام، وإنما ستقوم الرقابة بتحديد الأفلام طبقاً للتصنيف العمري، بحيث سيكون التصنيف العمري للأفلام بديلاً عن حذف مقاطع من الأفلام".

وأكد على أن "جميع الأفلام ستعرض كاملة دون حذف أي مقاطع أو مشاهد تخدش للحياء، لكن سيتم منع عرض الأفلام التي تدعو للإلحاد أو أفلام البورنو (الإباحية) الصريحة"، لافتا إلى أنه ما عدا ذلك "سيتم عرضه كاملاً دون حذف أي مقاطع منه".

وبين فتحي أنه "لم يرفض أفلاماً طيلة الفترة الماضية سوى فيلم "الخروج"، نظراً لما يحمله من بصمات صهيونية لا يجوز عرضها في مصر"، لافتا إلى أن "قرار منع عرض هذا الفيلم جاء باستعانة لجنة من أساتذة التاريخ"، منوها إلى أنه "تمت الموافقة على عرض عدة أفلام كانت ممنوعة من العرض" مشيرا إلى أنه "تم رفض عرض ثلاثة أغاني في فيلم للممثلة سما المصري، نظراً لأنها خادشة للحياء بشكل صريح"، بحسب تعبيره.

وبخصوص الدراما التلفزيونية، قال فتحي إنه "ألزم المنتجين بكتابة تعهدات بعدم عرض أي مسلسل على شاشة التلفاز قبل أن يتم عرضه على الرقابة، لمنع الألفاظ الخادشة للحياء".
التعليقات (1)
الثلاثاء، 10-02-2015 09:32 ص
تحيا ماااااااسر
الأكثر قراءة اليوم