سياسة عربية

ولاية سيناء تقتل مواطنا وتختطف آخر في شمال سيناء

المواطن المقتول قتل على يد "ولاية سيناء" بعد خطفه من بيته - أرشيفية
المواطن المقتول قتل على يد "ولاية سيناء" بعد خطفه من بيته - أرشيفية
قالت مصادر أمنية وقبلية بشمال سيناء، الاثنين، إن أهالي قرية العبيدات، جنوب الشيخ زويد، عثروا على جثة ملقاة في إحدى المزارع بالقرية، وعليها آثار طلقات نارية بالرأس، وإنهم أبلغوا على الفور الأجهزة الأمنية، التي قامت بنقل الجثمان لمستشفى الشيخ زويد العام.

وأضافت المصادر، أنه بالتحري عن الواقعة، تبين أن المجني عليه، مواطن يدعى محمد سالم "41 عامًا"، تم اختطافه منذ خمسة أيام على يد عناصر مسلحة تابعة لتنظيم "ولاية سيناء" التي كانت تسمى "أنصار بيت المقدس"، من أمام منزله بالقرية، وقاموا بإعدامه بإطلاق عدة رصاصات على رأسه، بدعوى تعاونه مع الجيش.

وأكدت المصادر أن عناصر تابعة للتنظيم  قاموا عصر الاثنين، باختطاف مواطن آخر، من داخل منزله بقرية الظهير بجنوب الشيخ زويد، وذلك بعد ساعات من العثور على جثة محمد سالم بقرية العبيدات.

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان، أن أربعة عناصر ملثمة تنتمي للتنظيم، يستقلون سيارة دفع رباعي، داهموا منزل المواطن "إسماعيل.ع.أ" البالغ من العمر "37 عامًا"، وقاموا باختطافه تحت تهديد السلاح، بداعي تعاونه مع الجيش.

وبدأ اليوم، تطبيق حظر التجوال بمحافظة شمال سيناء، لليوم الرابع بعد المائة علي التوالي، وحذرت مصادر أمنية المواطنين من الاقتراب من أي ارتكازات أمنية بعد السابعة مساء، خشيه على حياتهم .

يذكر أن رئاسة الوزراء، قررت مد فترة حظر التجوال، بالمحافظة ثلاثة شهور أخرى، تبدأ من 25 كانون الثاني/ يناير الماضي إلى 25 أبريل المقبل، ويشكو الكثير من أهالي شمال سيناء، من تعرضهم لإطلاق النار من قوات الجيش بالخطأ، لخرق قرار حظر التجوال أو الاقتراب من الأكمنة الأمنية، واستخدام الجيش للقذائف الصاروخية في مواجهة المواطنين.

جسم غريب

في سياق متصل، قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن بالعريش، أحبطت محاولة لاستهداف مدرعة مسؤولة عن تأمين مقر مجلس مدينة العريش الكائن بشارع 26 يوليو، حيث اشتبه أحد جنود المدرعة في جسم غريب بجوار الإطار الخلفى للمدرعة، وعلى الفور قام بإبلاغ قائدها، والذى قام باستدعاء خبراء المفرقعات، وعمل كردون أمنى حولها.

وأضافت المصادر أنه بفحص الجسم الغريب عن طريق خبراء المفرقعات، تبين أنه عبارة عن عبوة ناسفة، موصلة بدائرة كهربائية وتايمر للتفجير عن بعد، باستخدام شريحة هاتف محمول، مشيراً إلى أن قطع الاتصالات صباح اليوم، منع عناصر الإرهاب من تفجير المدرعة عن بعد، مما ساهم فى اكتشافها قبل التفجير.
التعليقات (0)