سياسة عربية

تسجيل للدولة الإسلامية يظهر ذبح 3 سوريين بتهمة الردة

"الدولة" تعدم ثلاثة سوريين لإدخالهم خبزا لقوات النظام في مطار الطبقة - يوتيوب
"الدولة" تعدم ثلاثة سوريين لإدخالهم خبزا لقوات النظام في مطار الطبقة - يوتيوب
بث المكتب الإعلامي لولاية الرقة التابعة للدولة الإسلامية في العراق والشام، تسجيلا جديدا يظهر إعدام ثلاثة سوريين، بطريقة قطع الرؤوس، بتهمة "الردة" لتعاملهم مع الجيش السوري النظامي.

وبين إصدار "حصاد المرتدين" أن الدولة قامت بإعدام كل من: غازي عيسى الجابري، وجمعة عيسى الفداوي، وعلي محمد العجيل. وثلاثتهم من الطائفة العلوية، بعد اعترافهم بإدخال خبز وشراء أغنام لقوات النظام في مطار الطبقة العسكري خلال حصاره من قبل قوات الدولة الإسلامية.

العناصر الثلاثة الذين ظهروا بالفيديو أجابوا عن أسئلة أحد محققي تنظيم الدولة الإسلامية حول أسمائهم ومن أين هم وما الجرم الذي قاموا به، ليظهروا أن هذا التعامل ليس مخابراتيا ولا عسكريا، بل إنهم كانوا فقط يدخلون الأغذية لداخل المطار المحاصر من قبل تنظيم الدولة.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية قد قتل 400 عنصر من الجيش النظامي السوري في مطار الطبقة العسكري، بمحافظة الرقة شمال البلاد في آب/ أغسطس الماضي.

وذكرت مصادر حينها أن التنظيم قتل حوالي ألفين من جنود النظام في المنطقة في غضون شهرين.

وكان النظام السوري، قد أقر بسقوط مطار "الطبقة" العسكري بيد الدولة الإسلامية، ووصف الأمر بـ"الإخلاء"، ليكون آخر معاقله التي تسقط بيد التنظيم في محافظة الرقة شمال شرق البلاد.

وتعتذر "عربي21" عن نشر الفيديو لاعتبارات إنسانية، نظرا لبشاعة المشاهد التي يتضمنها.
النقاش (2)
علي
الإثنين، 17-05-2021 12:33 ص
تمام
اخوكم المذنب
السبت، 19-12-2015 06:28 ص
ولو وافيت ربك دون ذنب ونوقشت الحساب اذن هلكت . اللهم اغفر لنا