سياسة عربية

الحوثيون يدعون أعضاء البرلمان "للتسجيل" في المجلس الوطني

الإعلان الدستوري يقضي بتشكيل مجلس دستوري ومجلس وطني - أرشيفية
الإعلان الدستوري يقضي بتشكيل مجلس دستوري ومجلس وطني - أرشيفية
دعت جماعة "أنصار الله"، المعروفة باسم "جماعة الحوثي" الأحد، أعضاء مجلس النواب اليمني، للتسجيل في المجلس الوطني، المزمع إعلانه الأيام القادمة.

ووجهت لجنة تابعة للجماعة مشكلة من أعضاء في مجلس النواب، دعوةً لأعضاء البرلمان اليمني، قالت فيها إنه على من "أراد المشاركة في المجلس الوطني فليتوجه هو أو من ينوب عنه مشكورا للتسجيل لدى اللجنة المختصة في مقر مجلس البرلمان، ابتداء من صباح الاثنين".

وأضافت اللجنة في دعوتها أن "الإعلان الدستوري في مادته السادسة قد نص على حق كل عضو من أعضاء البرلمان في المشاركة في المجلس الوطني المزمع انعقاده في الأيام القليلة القادمة".

وحملت الدعوة توقيع من وصفوا أنفسهم بأعضاء اللجنة، وعلى رأسهم يحيى بدرالدين الحوثي، شقيق زعيم الجماعة، وثلاثة أعضاء آخرين من أعضاء البرلمان اليمني (الذي تم حله بموجب إعلان جماعة الحوثي) هم: عبده بشر عبد السلام هشول، وعبد الرحيم الحمران، وعبد القدوس الأنسي.

ويأتي هذا بعد يومين من إعلان ما يسمى "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في القصر الجمهوري بصنعاء، ما أسمته "إعلانا دستوريا"، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.

ويعيش اليمن فراغاً دستورياً منذ استقالة هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.
التعليقات (0)