سياسة عربية

تنفيذ حكم الإعدام بحق ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي

ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي - أرشيفية
ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي - أرشيفية
نفذت الحكومة الأردنية، فجر الأربعاء، حُكم الإعدام بحق كل من ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي في مركز إصلاح وتأهيل سواقة جنوب العاصمة الأردنية عمان.
 
وحضر تنفيذ الحكم كل من النائب العام والمفتي والطبيب الشرعي ومحافظ العاصمة وعدد من ضباط الأمن العام.
 
وأفاد مصدر أمني أردني رفض الكشف عن هويته أنه "تم في الساعة الرابعة من فجر الأربعاء إعدام كل من ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي".

وأضاف أنه "تم تنفيذ حكم الإعدام بحضور اللجنة المعنية، ومفتي سجن سواقة (جنوب عمان) لم يطلب من أي من الريشاوي أو الكربولي إن كان لديهما أي وصايا".

وأوضح المصدر أنه "تم نقل الجثتين إلى المركز الوطني للطب الشرعي بهدف تسليمهما إلى الجهات المعنية لإكرامهما بالدفن وحسب الأصول".

والريشاوي هي انتحارية عراقية شاركت في تفجير ثلاث فنادق في عمان عام 2005، وكانت الدولة الإسلامية طالب بإطلاق سراحها مقابل إفراجه عن الصحافي الياباني كينجي غوتو الذي عاد وأعدمه.

إلا أن الأردن الذي حكم على الريشاوي بالإعدام في 21 أيلول/سبتمبر 2006 من دون أن ينفذ هذا الحكم، كان يصر على أن اطلاق سراح الريشاوي يكون مقابل اطلاق سراح الكساسبة الذي اعدمه التنظيم حرقا كما ظهر في شريط بث الثلاثاء.

أما الكربولي المتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة فقد اعتقلته القوات الأردنية في أيار/مايو 2006 وقضت محكمة امن الدولة في الخامس من أيار/مارس 2007 بإعدامه، لكن الحكم لم ينفذ حتى الآن.

واعترف الكربولي في شريط بثه التلفزيون الأردني في أيار/مايو 2006 انه قتل سائقا أردنيا في العراق واستهدف مصالح أردنية.
التعليقات (1)
سامر
الأربعاء، 04-02-2015 06:36 ص
لماذا يجعل الاردن نفسه راس حربة في حرب لاناقة له بها ولا جمل ..كفى بحكامه لعب الادوار الوظيفية ...لماذا يقصف الاردن العراق و سوريا .....الم يبلع الملك لسانه عندما احرقت و تحرق اسرئيل اهل فلسطين ..من يدخل عند السباع يجب ان يتحمل انيابهم .....التصعيد و الجعجعة لا تخدم شعب الاردن .....تذكروا انكم اعلنتم حربا هذا ليس مزاح و على من على اناس اشتروا الموت بالحياة .