سياسة عربية

الحجازي: اجتماع الثني بعسكريين من "الكرامة" غير مسموح

محمد الحجازي الناطق الرسمي باسم  "عملية الكرامة" - أرشيفية
محمد الحجازي الناطق الرسمي باسم "عملية الكرامة" - أرشيفية
قال محمد الحجازي الناطق الرسمي باسم "عملية الكرامة" في ليبيا، خلال تصريح لقناة "ليبيا أولا" الفضائية الاثنين: "إن مدينة بنغازي منطقة عسكرية لا يجوز دخولها إلا بإذن من القيادة العامة للجيش الليبي".

واعترض الحجازي على زيارة عبد الله الثني رئيس حكومة الأزمة المنبثقة عن مجلس النواب المنحل لمدينة بنغازي، برفقة وفد وزاري واجتماعه مع قادة عسكريين منضوين تحت "عملية الكرامة".

وأضاف أنه "من الممكن للثني أن يزور بنغازي للاطلاع على الاحتياجات الإنسانية للمدنية، لكنه غير مسموح له أو لأي من وزرائه الاجتماع بعسكريين".

في حين، أشارت معلومات صحفية إلى أن رئيس حكومة الأزمة عبد الله الثني يواجه انتقادات من مؤيدي "عملية الكرامة"، ومحاصرته في مقر حكومته بمدينة البيضاء شرق ليبيا، للمطالبة بإقالته.

إلى ذلك، كان أعضاء في مجلس النواب الليبي تقدموا بطلب إقالة حكومة الثني، إلا أن عدم توافر النصاب حال دون سقوطها وتكليف أخرى.

وبحسب مراقبين فإن مؤيدي "عملية الكرامة" يصورون حكومة عبد الله الثني أنها هي من تقف وراء تردي الأوضاع الإنسانية المتعلقة بنقص السلع الأساسية، وارتفاع أسعارها، بعيدا عن "عملية الكرامة" وقائدها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حتى لا يتم نقدها ومهاجمتها.
التعليقات (0)