سياسة عربية

اجتماع مغلق لمسؤولين أردنيين لبحث قضية "الكساسبة"

هل تتم صفقة التبادل بين الأردن والدولة الإسلامية؟ - أرشيفية
هل تتم صفقة التبادل بين الأردن والدولة الإسلامية؟ - أرشيفية
عقد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، اليوم الخميس، اجتماعا مغلقا مع رئيسي غرفتي البرلمان، بهدف إطلاعهما على آخر تطورات قضية الطيار معاذ الكساسبة الأسير لدى الدولة الإسلامية منذ أكثر من شهرين.

وبحسب، فإن النسور ومحمد المومني وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة اجتمعا برئيسي مجلس النواب عاطف الطراونة والأعيان عبد الرؤوف الروابدة، لإطلاعهما على آخر تطورات قضية الكساسبة قبل ساعات من انتهاء المهلة التي وضعتها "الدولة" لإتمام صفقة تسليم العراقية المعتقلة بالأردن ساجدة الريشاوي مقابل الإفراج عن رهينة ياباني لديها والإبقاء على حياة الطيار الأردني الأسير.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها عقب الاجتماع، قال الروابدة إن رئيس الوزراء "طمأننا بأن الدولة الأردنية تقوم بعملية التفاوض بكل السبل في قضية الإفراج عن الكساسبة"، دون أن يوضح تفاصيل جديدة في هذا الملف.

وقالت رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني لدى "الدولة"، كينجي غوتو، فجر اليوم إن الطيار الأردني المحتجز لدى التنظيم معاذ الكساسبة، سيتم قتله في حال لم يتم الإفراج عن السجينة العراقية لدى الأردن، ساجدة الريشاوي، قبل غروب شمس اليوم الخميس.

وجاء في الرسالة التي نقلتها مواقع مهتمة بأخبار التنظيمات الجهادية: "أنا كينجي غوتو. هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها إليكم. إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابلي على الحدود التركية قبل غروب شمس الخميس، الموافق 29/ 1 /2015، بتوقيت الموصل، فسيتم قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة فورا".
التعليقات (0)