حول العالم

"هذه هي البحرين".. فعالية للتعريف بالمنامة في بروكسل

قام بالفعالية اتحاد جمعيات المغتربين البحرينيين - أرشيفية
قام بالفعالية اتحاد جمعيات المغتربين البحرينيين - أرشيفية
نظّم وفد بحريني رفيع المستوى فعالية احتفالية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، للتعريف بأوجه البحرين الثقافية والاقتصادية والدينية.

وجاءت الفعالية لتي نظّمها اتحاد جمعيات المغتربين البحرينيين (BFEA) بحضور ممثلين عن المؤسسات الدينية والثقافية في المملكة، تحت شعار "هذه هي البحرين" في قصر الفنون الجميلة (حكومي)، وتستمر ليومين، وهي الأولى من نوعها في بروكسل بعدما عقدت السنة الماضية في كل من لندن وبرلين. 

وتهدف هذه الفعالية، بحسب منظميها، "لإعطاء صورة حقيقية عن الحياة في البحرين ومواجهة الصورة السلبية، خاصة في ما يتعلق بالشؤون الدينية".

وقالت الأمينة العامة لاتحاد جمعيات المغتربين البحرينيين، بيتسي ماثيسون، إن "هذه التظاهرة تصور مجتمعًا بحرينيًا متعدد الثقافات ومنفتحًا وكافلا للحرية الدينية، وهو ما يفسره مشاركة ممثلين عن عدد من الطوائف الدينية الحاضرين لتأكيد التنوع الثقافي والديني في هذا البلد".

وبحسب ماثيسون، فإن الفعالية الجديدة ستنظّم في العاصمة الفرنسية باريس في شهر نيسان/ إبريل المقبل.

ومن جانبه، قال الشيخ محسن العصفور، رئيس إدارة الأوقاف الجعفرية (إدارة مستقلة ملحقة بوزير العدل والشؤون الإسلامية في مملكة البحرين)، إن "هذه التظاهرة تهدف لإيصال رسالتين: الأولى، نقل صورة مشرقة عن واقع الجاليات التي تتعايش في البحرين على اختلاف مذاهبها ونحلها وأديانها ومدى تمازجها في المجتمع البحريني وتعايشهم في أمن وسلام.. أما الرسالة الثانية فهي محاولة إيصال صوت شعب البحرين ودعوته للعمل من أجل إرساء مبادئ العدالة الإنسانية".
التعليقات (0)