صحافة عربية

تحذير السعوديين من تقديم التبرعات أو الدعوة في الخارج

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
قالت صحيفة الرياض إن وزارة الخارجية حذرت المواطنين السعوديين المسافرين للخارج من تقديم التبرعات سواء كانت مالية أو عينية أو توجيه الدعوة أو الإرشاد الديني إلا بموافقة الجهات المختصة بالمملكة وفي البلد المضيف.

ووفقا لما جاء في الصحيفة، فقد دعت الوزارة المسافرين السعوديين إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالدولة المضيفة، مؤكدة أن عدم التقيد بذلك يعرض المواطن المسافر إلى المساءلة القانونية من قبل الدولة التي بتواجد بها.

"الأمر بالمعروف": قتل الإرهابيين فيه أجر عظيم

ذكرت صحيفة الشرق أن مدير إدارة التوعية والتوجيه بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة، الشيخ أسامة العمري، أكد أن "قتال الإرهابيين واجب وأن قتلهم فيه أجر عظيم".

وقال العمري خلال لقاءه مع رجال الأمن بالمخيم الدعوي بمدينة جازان إن رجل الأمن قد حباه الله شرف الوظيفة وشرف وفضل الدفاع عن البلد الحرام.

وبحسب الصحيفة، أضاف أن "ما صنعه الخوارج في منطقة شرورة برجال الأمن في اليوم المبارك يوم الجمعة، وفي شهر فضيل هو شهر رمضان؛ لَيَدُلُّ دلالة واضحة على أنهم لا يمثلون الإسلام وأهله"، مشيرا إلى أن "تكررت الجريمة عندما ارتكب هؤلاء فعلتهم الغادرة في منفذ الجديدة بعرعر".

 وأردف العمري قائلا: "الواجب على رجال الأمن قتال ومقاتلة الخوارج الإرهابيين؛ فمن قَتل الخوارجَ أو قَتَلوه؛ فله الجنة"، محذرا من دعاة الفتنة الذين ينفخون في كل فتنة"، مشيراً إلى "أن الواجب هو الرجوع للعلماء السلفيين الناصحين".

سعودية تفوز بالمركز الثالث لأفضل تطبيق تعليمي بالوطن العربي

جاء في صحيفة سبق، أن الطالبة السعودية مي العتيبي، من كليات الشرق العربي للدراسات العليا في الرياض، فازت بالمركز الثالث لأفضل تطبيق تعليمي على مستوى الوطن العربي، في مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال "arab mobile app challenge"، الذي أقيم بدولة الإمارات .

 وبينت الصحيفة أن الطالبة مي شاركت في مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال؛ ممثلة للمملكة العربية السعودية، بتطبيقها "تعلم مع المعلمة مي"، والذي يهدف لتدريب وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، والأطفال، وتنمية مهاراتهم في القراءة والكتابة.
 
وقالت طالبة الماجستير مي العتيبي: "ولله الحمد حقق تطبيقنا للجوال إعجاب اللجنة التحكمية المكوّنة من خبراء ومتخصصين في تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتم اختباره وتجربته على الأطفال المعاقين فكرياً بدرجة بسيطة وأثبت فعاليته، وتُوّج بالمركز الثالث كأفضل تطبيق تعليمي على مستوى الوطن العربي".
 
وأضافت، "يُعتبر هذا التطبيق تعليمياً ترفيهياً عربياً ممنهجاً، لعبت فيه شخصية المعلمة دور المرشدة لتقديم الخبرات التعليمية التفاعلية بشكل ثلاثي الأبعاد، في بيئة صافية وممتعة وجاذبة للانتباه، وقريباً سيتم تصدير النسخة الأولى منه في متجر Appstore".
التعليقات (0)