سياسة دولية

طائرة أمريكية بدون طيار تقتل خمسة في باكستان

الغارة تمت بالتزامن مع عملية عسكرية للجيش الباكستاني - أرشيفية
الغارة تمت بالتزامن مع عملية عسكرية للجيش الباكستاني - أرشيفية
قتل خمسة أشخاص على الأقل يشتبه بأنهم من المتمردين الاثنين، في غارات شنتها طائرة بدون طيار أمريكية في المناطق القبلية الباكستانية، أحد معاقل المقاتلين الإسلاميين التي يقوم فيها الجيش الباكستاني بعملية عسكرية، على ما أفادت مصادر أمنية محلية.

وقالت المصادر إن الضربات استهدفت موقعا يشتبه في أنه معسكر للمتمردين في قرية شاهي خال في وادي شوال بمنطقة وزيرستان الشمالية، إحدى المناطق القبلية السبع في شمال غرب باكستان التي تتركز فيها ضربات الطائرات بدون طيار الأمريكية.

وقال مصدر أمني باكستاني طلب عدم كشف هويته إن "خمسة إرهابيين قتلوا في هذه الغارات"، وهو ما أكده مسؤول آخر.

ولم يكن من الممكن التثبت من الحصيلة ومن هوية الضحايا من مصادر مستقلة، إذ إنه يمنع على الصحافيين الأجانب الدخول إلى هذه المناطق.

وهذه المرة الثالثة التي تشن فيها الطائرات الأمريكية بدون طيار غارات منذ مطلع السنة في المناطق القبلية التي يقوم فيها الجيش الباكستاني منذ منتصف حزيران/ يونيو، بهجوم واسع النطاق ضد حركة طالبان ومجموعات أخرى على ارتباط بتنظيم القاعدة.

وكانت الولايات المتحدة علقت هذه الغارات عدة أشهر العام الماضي، لإعطاء فرصة لمفاوضات السلام بين حكومة إسلام أباد وحركة طالبان الباكستانية، بحسب آراء محللين، غير أنها استأنفتها من جديد بعد فشل هذه المحادثات.

وتعارض باكستان رسميا غارات الطائرات بدون طيار على أراضيها، غير أن وثائق تم كشفها خلال السنوات الأخيرة أكدت دعم إسلام أباد لبعض هذه العمليات.
التعليقات (0)