سياسة عربية

ضبط مصور مقطع "قصاص البرماوية" في مكة المكرمة

مقطع من الفيديو المسرب لتنفيذ حكم الإعدام - يوتيوب
مقطع من الفيديو المسرب لتنفيذ حكم الإعدام - يوتيوب
اعتقلت شرطة مكة المكرمة، شخصا متهما بتصوير مقطع فيديو إعدام امرأة أدينت بالقتل الاثنين الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة "سبق" المحلية.

وكانت السعودية نفّذت الاثنين الماضي حكم القتل تعزيرا في جانية - برماوية الجنسية - في مكة كانت قد أقدمت على قتل ابنة زوجها الطفلة البالغة من العمر سبع سنوات، وذلك بتعذيبها وضربها ضربا مبرحا، وإدخال عصا مكنسة بفرجها وشرجها وفض بكارتها دون رحمة أو شفقة، ما أدّى إلى وفاتها.

وتناقلت مواقع التواصل فيما بعد مقطع الإعدام، وسط استياء واسع بعد انتشاره ومطالبات -في حينه- بالتحقيق في الواقعة.

وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة مكة المكرمة عاطي بن عطية القرشي، أن شرطة العاصمة المقدسة تمكنت من ضبط الشخص المتهم بـ"تصوير" مقطع فيديو تم تداوله لتنفيذ حكم القصاص بامرأة يوم الاثنين، مبينا أنه سوف تتم إحالته إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وكان المقطع المتداول لتنفيذ القصاص بالمرأة البرماوية قد لقي استياء واسعا بعد انتشاره، صاحب ذلك مطالبات بالتحقيق مع من قام بتصوير مقطع الفيديو، معتبرينه إساءة في حق من تم تنفيذ القصاص بحقها، إذ إن ذلك يعدّ تعديا على حقوقها؟

وأقام مغردون عبر "تويتر" وسما بعنوان "#مطالبة_بمحاسبة_مصور_قصاص_البرماوية"، مناشدين فيه الجهات الأمنية بمحاسبة ومعاقبة من قام بتصوير مقطع الفيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
النقاش (7)
سلطان المعرفه
السبت، 04-04-2015 06:03 ص
همجيت التنفيذ/التنفيذ هذء مقزز/ويشوة الدين/اذكان هناك عقاب فهاذ الزمن زمن الاعلام وسرعه انتقال المعلومه والتشويه #ايه لااذكره بوظوح(فليشهدعقابهم طايفه من المومنون)اذ غلط صححوها *وامرهلبرماويه غريب كل الي يقصونهم في سكوت وهي مقاومه
عبير المطرفي
الأحد، 08-03-2015 07:15 م
حبسي الله ونعم الوكيل على هذي البروماية
الردادي
الجمعة، 06-02-2015 05:12 م
الله يرحمها ويغفر لها وموتانا والمسلمين أجمعين اللهم احسن خاتمتنا أجمعين
وفاق
السبت، 31-01-2015 11:13 ص
دي عظه لكل زول
بنت الخليج
الإثنين، 26-01-2015 06:18 م
انا برأي الفيديو ينشر لكي يكون عبرة وعظة لكل من تسول له نفسه للقتل او هتك الاعراض من مواطنين او مستقدمين لقوله تعالى( وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين )