اقتصاد عربي

وزير نفط الكويت: لم نتوقع هذا الانخفاض بأسعار النفط

يرفض أعضاء "أوبك" خفض الانتاج - أ ف ب
يرفض أعضاء "أوبك" خفض الانتاج - أ ف ب
قال وزير النفط الكويتي علي العمير في تصريحات الأربعاء، إن أسعار النفط انخفضت إلى مستويات غير متوقعة، مؤكدا أن الكويت تنظر الى مصالحها العليا في تعاملها مع ملف أسعار النفط وليس في عداء مع أحد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن العمير قوله في جلسة للبرلمان الكويتي: "لا علاقة لدولة الكويت بالحروب بين الدول الأخرى ونحن لا نضمر الشر لأحد، ولا يمكن أن تشارك الكويت بما يراه البعض حروبا في أسعار النفط".

ويبدو أن وزير النفط الكويتي كان يرد على تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي قال الثلاثاء، إن الدول التي تقف وراء انخفاض أسعار النفط العالمية ستندم على قرارها، محذرا من أن السعودية والكويت ستعانيان مثل إيران.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الحكومي: "أولئك الذين خططوا لخفض الأسعار على حساب دول أخرى سيندمون على هذا القرار"، وذلك في الوقت الذي هوت فيه أسعار الخام إلى أقل مستوياتها في ستة أعوام في الأسواق العالمية.

وهوت أسعار النفط نحو 60% عن ذروتها في حزيران/ يونيو 2014، بفعل زيادة الإنتاج لا سيما من النفط الصخري، في حين تراجع الطلب عن التوقعات في أوروبا وآسيا.

وبدلا من خفض الإنتاج لإعادة التوازن إلى السوق، فإن منتجي "أوبك" يعرضون خصوما في الأسعار للعملاء، في محاولة للدفاع عن حصتهم في السوق.
التعليقات (0)

خبر عاجل