حول العالم

شركة كازينوهات تحمي قانون الإفلاس الأمريكي

داخل فندق وكازينو سيزرز بالاس في لاس فيغاس - أ ف ب
داخل فندق وكازينو سيزرز بالاس في لاس فيغاس - أ ف ب
أعلنت شركة "سيزرز إنترتينمنت" المشغلة للكازينوهات الخميس، أنها وضعت فرعها الرئيس مالك كازينو "سيزرز بالاس" في لاس فيغاس، تحت حماية القانون الأمريكي للإفلاس.

وطلبت المجموعة أن يوضع فرعها "سيزرز إنترتاينمنت أوبيريتينغ" تحت حماية هذا النظام الذي يسمح له بمواصلة نشاطاته مع حمايته من مطالب الدائنين، في إطار خطة إعادة هيكلة تهدف إلى "خفض الدين بشكل كبير على المدى الطويل فضلا عن تسديد الفوائد السنوية".

ووافق على خطة المجموعة 80% من دائني الشركة المميزين، أي الذين يحظون بأولوية للحصول على أموالهم في حال حصول تصفية تامة للشركة على ما أفادت به المجموعة.

وهذه العملية لن تؤثر على الفور على نشاطات المجموعة التي ستستمر باستقبال اللاعبين والعروض بشكل طبيعي وبدفع الفواتير إلى المزودين.

وقال رئيس الفرع غاري لوفمان في بيان، إن عملية إعادة الهيكلة "أتت نتيجة جهود تبذل منذ سنوات عدة لتحسين الحسابات بما في ذلك الاستثمارات المهمة في شراء الأصول وتحديثها ولا سيما في لاس فيغاس".

ويفترض أن تسمح الخطة للشركة بخفض دينها حوالي عشرة مليارات دولار ليصل إلى 8.6 مليارات، وتاليا خفض كلفة خدمة الدين السنوية بنسبة 75% لتنقل الفوائد من 1.7 مليار دولار إلى حوالي 450 مليونا.

وأنشئت "سيزرز إنترتينمت" في رينو في ولاية نيفادا العام 1937 وقد اشتراها صندوقا "أبولو" و "بي بي جي" في العام 2008.

وهي تعاني من تراجع في نشاطاتها منذ الأزمة المالية وفشلها في نيل إجازة للعمل في ماكاو في الصين، العاصمة العالمية للكازينوهات، ومن دينها الكبير.

ويملك الفرع الذي تريد المجموعة إعادة هيكلته أو يدير 44 كازينو وفندقا خصوصا تحت أسماء "سيزيرز" و"هاراز" و"هورسشو".
التعليقات (0)