صحافة عربية

توجيهات للسعوديين بعدم ارتداء الزي الرسمي باليابان

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
توجيهات للسعوديين بعدم ارتداء الزي السعودي باليابان، عبر هذا العنوان تابعت صحيفة الرياض أوضاع الطلبة السعوديين المبتعثين إلى اليابان، حيث أبرزت الصحيفة توجيهات وتعليمات أصدرتها الملحقية الثقافية في اليابان.

وتحت عنوان اختيار سعودي ضمن الأكثر إبداعاً لعام 2014، أوضحت صحيفة الشرق  أن  مجلة فوربس الشرق الأوسط اختارت السعودي جارالله بن عبدالله العضيب، كأحد رواد الأعمال الأكثر إبداعاً في المملكة لعام 2014.

أما صحيفة الاقتصادية، فقد رأت أن تتابع ما أطلقته وزارة الداخلية من خدمة المواعيد الإلكترونية لاستقدام الوافدين.

توجيهات للسعوديين بعدم ارتداء الزي السعودي باليابان

جاء في صحيفة الرياض أن الملحقية الثقافية السعودية في اليابان أصدرت تعميما للمبتعثين السعوديين بالتقيد بعدد من التعليمات والقواعد من بينها عدم ارتداء الزي السعودي في الأماكن العامة.

وقالت الملحقية بأنه في إطار حرصها على أحوال المبتعثين وأمنهم وسلامتهم والعمل على عدم وقوعهم في أخطاء قانونية أو أخلاقية فإنها تشدد على الطلاب والطالبات المبتعثين بعدم ارتداء الزي السعودي في الأماكن العامة إلا في المناسبات الرسمية التي تقام بإذن من السفارة أو الملحقية الثقافية أو خلال المناسبات الثقافية في الجامعات ومعاهد اللغة، كما نصحت المبتعثات والعوائل السعودية بالسير والتواجد في مجموعات أو مع محارمهن وتجنب السير بمفردهن قدر الإمكان خلال الفترة القادمة.

ودعت الملحقية المبتعثين والمبتعثات إلى توخي الحيطة والحذر عند التعرض لأية محاولات اعتداء وإبلاغ مسؤولي الجامعة أو المعهد والاتصال بالشرطة على وجه السرعة، مع ضرورة التواصل وإبلاغ السفارة والملحقية على الفور في حالة وقوع أية مشكلات أو الشعور بتتبع شخص غريب أو في حالة التعرض لأية محاولات استفزاز أو اعتداء.

اختيار سعودي ضمن الأكثر إبداعاً لعام 2014

ذكرت صحيفة الشرق أن  مجلة "فوربس الشرق الأوسط" اختارت رئيس مجلس إدارة شركات نجوم السلام للاستثمار والتطوير العقاري، جارالله بن عبدالله العضيب، كأحد رواد الأعمال الأكثر إبداعاً في المملكة لعام 2014.

وبحسب الصحيفة، تأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود العضيب في مجال القطاع العقاري.

وتحتفل مجلة فوربس الشرق الأوسط، بالرياض بصدور قائمتها السنوية لرواد الأعمال الأكثر إبداعاً في المملكة العربية السعودية في نسختها الثالثة تحت رعاية الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.

 وتضم القائمة 100 شخصية ممن نجحوا في استثمار الفرص الواعدة، واستحداث أفكار مبدعة في العديد من القطاعات، وقاموا بتحويلها إلى مشاريع وعلامات تجارية فعالة على أرض الواقع.

 من جهته، عبّر الدكتور جارالله بن عبدالله العضيب عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة التي تعد تكريماً للشركة وإقراراً بما وصلت إليه من خبرة خلال أكثر من 23 عاماً من النجاح والكفاح في المجال العقاري، وذلك عبر إنشاء أكثر من 400 مشروع عقاري في أنحاء المملكة واستثمارات خارجية في الشارقة ومملكة البحرين ومصر.

يشار إلى أن جارالله العضيب كان قد حصل على جائزة " 2014 Business corner " لشركة نجوم السلام للاستثمار والتطوير العقاري ضمن أبرز 80 علامة تجارية سعودية لعام 2014 م.

كما نال جارالله العضيب جائزة أفضل رئيس تنفيذي للتطوير العقاري الصناعي بالمملكة لعام 2014 من شركة ITP الناشرة لمجلة CEO ومجلة أريبيان بزنس، عن مشروع مخطط نجوم السلام لمعارض الشاحنات والمعدات الثقيلة كأول فكرة وابتكار لموقع متخصص يخدم الشاحنات والمعدات بالمملكة والخليج العربي.

وزارة الداخلية تطلق خدمة المواعيد الإلكترونية لاستقدام الوافدين

نشرت صحيفة الاقتصادية أن وزارة الداخلية بدأت العمل بخدمة المواعيد الإلكترونية للخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الوافدين (إدارات شؤون الاستقدام)، بناء على توجيهات وزير الداخلية المستمرة بتسهيل إجراءات المستفيدين من الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية وقطاعاتها.

وبينت الصحيفة أنه يمكن للمستفيدين من الخدمة زيارة بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية www.moi.gov.sa والدخول على أيقونة "شؤون الاستقدام" ومن ثم حجز موعد، ومراجعة الإدارة التي تم اختيارها "إدارة شؤون الاستقدام منطقة الرياض ــ إدارة شؤون الاستقدام منطقة مكة المكرمة ــ إدارة شؤون الاستقدام في المنطقة الشرقية" ليتم استقباله وإنهاء إجراءاته.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان قريباً عن إطلاق خدمة إصدار تأشيرات استقدام عائلات المقيمين إلى المملكة إلكترونياً.
التعليقات (0)

خبر عاجل