صحافة عربية

مركز سري لعلاج مدمنات ومدمني المخدرات

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
اهتمت الصحف السعودية الصادرة الأربعاء، بالشأن المحلي، حيث أبزرت صحيفة اليوم خبرا طريفا قالت فيه إن مواطنا سعوديا دعا لصا سرق منزله للشرب القهوة في منزله.

بينما ذكرت صحيفة مكة أن جمعية متخصصة بالإدمان أطلقت برنامجا سريا لمعالجة المدمنين من الشباب والفتيات، فيما رأت صحيفة الرياض تناولها خبرا رياضيا أشارت فيه إلى تعاقد الأندية التونسية مع لاعبين سعوديين.

مركز سري لعلاج مدمنات ومدمني المخدرات

ذكرت صحيفة مكة أن جمعية متخصصة بالإدمان أطلقت برنامجا سريا لمعالجة المدمنين من الشباب والفتيات يراعي تخوفهم من الإجراءات الرسمية في مستشفيات الأمل خشية افتضاح أمرهم بالمجتمع، ووصل عدد المستفيدين منه حتى الآن نحو 200 شخص في محافظة جدة وحدها، إذ يتم علاج الحالات بمركز خصص لهذا الغرض تحت إشراف أخصائيين ومتقاعدين من مستشفيات الأمل تطوعوا للعمل ضمن البرنامج.

وقال عضو جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، الناشط في التواصل مع المدمنين، عزيز العتيبي، إن الدور الكبير لمستشفى الأمل لا يمكن إنكاره في معالجة المدمنين، لكن من خلال ملاحظاتنا في هذا الجانب رصدنا فئات كبيرة من الشباب والفتيات والأزواج يتخوفون من العلاج في مستشفيات الأمل لعوامل أهمها الخوف من الفضيحة لارتباط الاسم بعلاج المدمنين واشتهاره بذلك، إضافة إلى الخوف على وضعهم الاجتماعي، سواء داخل المنزل أو في المحيط الاجتماعي، عدا أن مفهوم العلاج لدى بعض المدمنين يتضمن الخوف من إجراءات رسمية ونظامية يجب المرور بها قبل الحصول على العلاج في مستشفيات الأمل وهو ما يعني أن المفهوم لديهم لا يزال خاطئا.

وأشار العتيبي إلى أن البرنامج الذي أطلقته الجمعية يعتمد على مركز متخصص تم اعتماده لهذا الغرض، إذ يتم استقبال الحالات عبر وسائل الاتصال ومن ثم معاينة الحالات في المقر وإخضاعها للبرنامج الصحي والإرشادي المتخصص دون الحاجة للإقامة في المركز وهو ما يعني أن المركز لا ينوم الحالات ولا يوفر مقار دائمة لعلاج المدمنين إنما يعتمد على إرادة المدمنين للتخلص من الإدمان.

مواطن سعودي يدعو لص لشرب القهوة

 قالت صحيفة اليوم أن المواطن حمدان الدلبحي تقدم ببلاغ إلى شرطة غرب الدمام، مفيداً بأن منزله تعرض للسرقة وأنه تعرف على الجاني.
 
وبينت الصحيفة أن المواطن فوجئ بإقدام شخص خمسيني على الدخول إلى أحد المنازل في حي الفرسان بالدمام وسرقة مواد كهربائية وصحية وحطب المنزل من السور الداخلي ظناً منه أن المنزل جديد.
 
وروت الصحيفة أن اللص فوجئ بخروج صاحب المنزل الذي أذهله الموقف وعندما واجه اللص أنكر فعلته، ثم اكتشف صاحب المنزل نقصاً في صناديق مليئة بالمواد الخاصة بالبناء وأكوام الحطب.
 
وأثناء إخراج اللص من المنزل وإنكاره ارتكاب السرقة؛ فوجىء صاحب المنزل بأن صندوق السيارة المتوقفة خارج المنزل يعجّ بالمسروقات، وبعد أخذ وردّ في الحديث؛ تمكن اللص من الفرار بالسيارة التي كانت بيضاء من نوع نيسان باك آب .
 
وبعد مضي خمسة أيام وأثناء عودة المواطن إلى الحي الذي يسكنه بالقرب من إحدى البقالات فوجئ بوجود لص الحطب يتجول في الحي وعندما استوقفه حاول الفرار، فسارع المواطن بدعوته لتناول القهوة في منزله؛ فما كان من اللص إلا أن رفض الدعوة.
 
وذكرت مصادر أن المواطن تقدم ببلاغ لدى شرطة مركز غرب الدمام يفيد بسرقة  مواد صحية وكهربائية وكومة حطب من السور الداخلي لمنزله، مشيراً إلى أن اللص شخص خمسيني.

ولا تزال الشرطة تواصل التحقيقات لتحديد هوية الجاني ومعرفة موقعه.

سعوديون يغزون الأندية التونسية

تناولت صحيفة الرياض خبر تعاقد أحد أندية الدوري الممتاز في تونس مع ثلاثة لاعبين من مواليد السعودية منتسبين لأكاديمية الكعكي التابعة لشركة نجوم الملاعب للتسويق الرياضي، وهم: موسى الصاروخ أحد أشهر هدافي حواري مكة، وعمران آدم، ومروان توريه،
ووقع نادي قوافل قفصة الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى التونسي (الممتاز) مع الثلاثي لنهاية الموسم مع إمكانية التجديد.

وبينت الصحيفة أن اللاعبين شاركوا بالفعل في تدريبات الفريق يوم أمس الأول حيث سيحصلون على فرصة المشاركة كأساسيين وفق العقد المبرم بين الطرفين.

وأعاد انتقال الثلاثي ملف تسرب مواهب مواليد المملكة للدول الخليجية والعربية على غرار موهبة عمر عبدالرحمن (عموري) لاعب العين والمنتخب الإماراتي الذي تخرج من حواري العاصمة الرياض.

وتعود ملكية أكاديمية الكعكي لرئيس الوحدة السابق عبدالمعطي كعكي.
التعليقات (0)