طب وصحة

عبوات تفاح محفوظة وراء الإصابة ببكتيريا الليستيريا

عثر على سلالتين من البكتيريا في وحدة بيدارت بروس لتصنيع التفاح - أرشيفية
عثر على سلالتين من البكتيريا في وحدة بيدارت بروس لتصنيع التفاح - أرشيفية
قال مسؤولون أمريكيون إن سلالات من بكتيريا ليستيريا التي كان قد عثر عليها داخل وحدة لتصنيع التفاح يعتقد أنها نفس الكائنات الدقيقة المرتبطة بإصابات قتلت سبعة أشخاص وأصابت عشرات آخرين بالأمراض العام الماضي.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (اف دي ايه) إنه تأكد وجود سلالتين من بكتيريا (ليستيريا مونوساتوجينز) في وحدة بيدارت بروس لتصنيع منتجات التفاح قرب بيكرسفيلد بكاليفورنيا.

وقالت الإدارة في بيان السبت "عثر أيضا على نفس السلالتين في منتجات لبيدارت بروس تم جمعها من تجار التجزئة".

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن معظم من أصيبوا بالليستيريا كانوا قد تناولوا عبوات من التفاح المغلف بالسكر.

وأضافت إن 32 شخصا أصيبوا بهذه البكتيريا خلال الفترة من تشرين الأول/ أكتوبر وحتى كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي ما أودى بحياة سبعة أشخاص في سبع ولايات أمريكية.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية إن بيدارت بروس سحبت الأسبوع الماضي جميع شحنات التفاح المعلبة التي كانت معروضة بالمتاجر.

وقالت مؤسسة بيدارت بروس للتصنيع الغذائي في بيان إن نتائج التحليلات الخاصة ببكتيريا ليستيريا "كانت مروعة".

وقال ليونارد بيدارت رئيس المؤسسة وهو يعتذر للمستهلكين في بيان "بوصفنا أسرة تعمل في هذا المجال بكاليفورنيا منذ ثلاثينات القرن الماضي فإننا نضع السلامة والأمان كأولوية قصوى تتقدم على أي اعتبار آخر."

وتصيب بكتيريا الليستيريا المراهقين من الشريحة الأكبر سنا والحوامل وحديثي الولادة ومن يعانون من ضعف جهاز المناعة ومن بين أعراض الإصابة الحمى وآلام العضلات والصداع والاضطراب العام والتقلصات.
التعليقات (1)
نسرين
الأحد، 11-01-2015 04:00 م
يجب الحد من هذا الاهمال