سياسة عربية

8 وزراء في حكومة التوافق يصلون غزة الاثنين

هذه هي الزيارة الثانية لوزراء من حكومة التوافق الفلسطينية إلى قطاع غزة - أرشيفية
هذه هي الزيارة الثانية لوزراء من حكومة التوافق الفلسطينية إلى قطاع غزة - أرشيفية
قال سليم السقا، وزير العدل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، مساء الأحد، إن ثمانية وزراء سيصلون إلى قطاع غزة يوم غد الاثنين، عبر معبر بيت حانون شمالي القطاع، لاستلام مهامهم ومتابعة شؤون وزاراتهم في القطاع.

وأضاف السقا أن "ثمانية وزراء بالحكومة ورئيسي سلطة الطاقة وسلطة جودة البيئة، بالإضافة إلى 35 شخصية بينهم مدراء عامون ومرافقون للوزراء سيصلون إلى قطاع غزة يوم غد الاثنين".

وأوضح أن الوزراء سيتابعون شؤون وزاراتهم في غزة، وسيعملون على حل المشاكل التي تواجهها، وسيشاركون في الاجتماع الأسبوعي للحكومة يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن الزيارة ستتواصل على مدار أسبوع كامل.

وقال إنه من المتوقع أن يصل رئيس حكومة التوافق رامي الحمد لله إلى القطاع خلال الأسبوع الجاري.

وأكد السقا أن حكومة التوافق تعمل على حل الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة ضمن الإمكانيات المتاحة والمتوفرة لها.

وهذه هي الزيارة الثانية لوزراء من حكومة التوافق الفلسطينية إلى قطاع غزة، ففي 9 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وصل رامي الحمد الله ووزراء حكومته إلى القطاع في زيارة استمرت ليوم واحد.

ولم تتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية أيا من مهامها في غزة، منذ تشكيلها في حزيران/ يونيو الماضي، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين، ودعت فصائل وقوى فلسطينية، بينها حماس، في غزة، خلال مؤتمر صحفي قبل أيام، رئيس الوزراء الفلسطيني إلى زيارة القطاع، وتحمل مسؤولياته.

وتقول حكومة الوفاق إنها لم تستلم مهامها في غزة بسب تشكيل حركة "حماس"، لـ"حكومة ظل"، في القطاع، وهو ما تنفيه الحركة.
التعليقات (0)