حول العالم

مطعم يقدم وجبات حلال للمسلمين في طوكيو

مطعم يقدم وجبات حلال للمسلمين في طوكيو - أرشيفية
مطعم يقدم وجبات حلال للمسلمين في طوكيو - أرشيفية
 افتتحت سلسلة مطاعم يابانية فرعا جديدا في العاصمة طوكيو الخميس، يقدم أطعمة ومشروبات مطابقة لأحكام الشريعة في محاولة منه لجذب العدد المتزايد من المسلمين من سكان المدينة وزوارها.

افتتح الفرع الجديد لسلسلة مطاعم (مانيكي نيكو) بالقرب من منطقة شينجوكو للترفيه بوسط طوكيو. وتحمل المطاعم اسم تعويذة للحظ على شكل قط يتفاءل بها اليابانيون.

ويضم المطعم قاعات للكاراوكي ولا يقدم لزواره إلا الأطعمة والمشروبات "الحلال"، التي تستخدم فيها مكونات عليها علامة مؤسسة (حلال) الماليزية.

خصص الفرع الجديد قاعة للصلاة وحدد فيها اتجاه القبلة وعلق على جدار فيها مواقيت الصلوات.

وذكر المسؤولون عن سلسلة المطاعم أن الفرع الجديد تتوفر فيه مشروبات روحية للزبائن غير المسلمين، لكن أصناف الطعام الحلال تجهز بمعزل عن الأطعمة الأخرى.

وتشير بيانات شركة دينار ستاندارد لأبحاث الأسواق الإسلامية، إلى أن قيمة عمليات تجهيز وإنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات الحلال يتوقع أن تنمو إلى 1.6 تريليون دولار بحلول عام 2018 من تريليون دولار في عام 2012.

وتعكف شركات المواد الغذائية الكبرى في أنحاء العالم على زيادة استثماراتها وخبراتها في مجال الأطعمة الحلال، واضعة نصب أعينها الزيادة السريعة المتوقعة في عدد المسلمين بنحو مليار نسمة بحلول عام 2050 ، التي يتوقع أن تواكبها زيادة في مستويات التعليم والدخل.

ولا تستثنى اليابان من الاتجاه إلى زيادة الأغذية الحلال، خصوصاً مع زيادة الإقبال على السوشي والكاراوكي في أنحاء العالم.

وقال تاكايوكي إيزاوا مدير العلاقات العامة بشركة كوشيداكا القابضة التي تتبعها مطاعم مانيكي نيكو: "أدركنا أن كثيراً من المسلمين يحبون الكاراوكي ففتحنا هذا الفرع من أجل عملائنا المسلمين،ليستمتعوا بالطعام والثقافة اليابانيين بلا مخاوف."

ووضعت سلسلة مطاعم مانيكي نيكو خطة لفتح المزيد من الفروع في طوكيو لتقديم الأطعمة والمشروبات الحلال.
التعليقات (0)