حول العالم

ركاب علقوا على مدرج مطار أسترالي لمدة 8 ساعات

اضطر أكثر من 200 راكب في طائرة تابعة لـ"يونايتد إيرلاينز" إلى الانتظار 8 ساعات - أ ف ب
اضطر أكثر من 200 راكب في طائرة تابعة لـ"يونايتد إيرلاينز" إلى الانتظار 8 ساعات - أ ف ب
بقي ركاب رحلة بين الولايات المتحدة وأستراليا عالقين لثماني ساعات على مدرج مطار كانبرا، بحسب ما كشفت صحيفة "ديلي تيليغراف" الأسترالية.

وقد حول مسار الطائرة إلى كانبرا بعدما أصبح مطار سيدني حيث كان من المفترض أن تحط هذه الرحلة غير صالح للهبوط بسبب مخلفات منتشرة على المدرج.

وقد اضطر أكثر من مئتي راكب في الطائرة التابعة للخطوط الجوية "يونايتد إيرلاينز" للانتظار 8 ساعات إضافية قبل الوصول إلى وجهتهم النهائية بعد رحلة من سان فرانسيسكو استغرقت 15 ساعة.

وكشفت الصحيفة أن الأجهزة المعنية بالهجرة لم تتمكن من التحقق من هويات الركاب، كما أن طاقم الطائرة أمضى ساعات أكثر من اللازم في الجو حال دون تمكنه من متابعة الرحلة.

وأكدت خدمات المطار أنه كان في وسع شركة الطيران أن تستعين بعناصر من الجمارك، لكن هذه الأخيرة فضلت إبقاء الركاب في الطائرة ولم تطلب مساعدة الجمارك.

وبقي الركاب لمدة 4 ساعات في الطائرة قبل أن يسمح لهم بالنزول إلى المدرج لاستنشاق الهواء والتحرك، من دون تجاوز المنطقة الجمركية.

وأقلعت الطائرة في نهاية المطاف بعد 8 ساعات من وصولها إلى كانبيرا وحطت في سيدني، بحسب هيئة الإذاعة الأسترالية التي كشفت أن رحلة بعض الركاب القادمين من نيويورك استغرقت حوالى 30 ساعة.
التعليقات (0)