ملفات وتقارير

إسرائيل تعترف باختراق أمني في تسريب صور عملية زكيم

معاريف: لو كشفت هذه الصور خلال الحرب لغيّرت مجرى المعركة - أ ف ب
معاريف: لو كشفت هذه الصور خلال الحرب لغيّرت مجرى المعركة - أ ف ب
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي باختراق في الأرشفة العسكرية وسحب تصوير مهم لعملية "زكيم" البحرية التي نفذتها "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بداية الحرب على غزة، قبل خمسة أشهر.

وكان موقع فلسطيني عرض تسجيلاً مصوراً لعملية "زكيم" الفدائية قال، إنه حصل عليه من خلال اختراق ترددات إسرائيلية، يظهر كيف وصل منفذو عملية زكيم الفدائية إلى ساحل عسقلان شمال قطاع غزة، وتفجيرهم دبابة إسرائيلية واشتباكهم مع قوات الاحتلال.

وكشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية المطالبة بفتح تحقيق حول تسريب هذه الصور، الذي اعتبرته خللاً أمنياً خطيراً. وأكدت أن هذه الصورة لو كشفت خلال الحرب لحصل ما لم تحمد عقباه، ولغيّرت مجرى المعركة.

وكان جيش الاحتلال ادعى أنه قتل المشاركين في عملية زكيم التي نفذها الكوماندو البحري التابع لكتائب القسام قبل خروجهم من البحر، إلا أن التصوير أثبت عكس ذلك. كما أن الرسائل التي بثتها الكتائب نقلاً عن قائد المجموعة تؤكد عكس ذلك.
 
يشار إلى أن موقع "عربي21" نشر الفيديو المسرب من مصادر إسرائيلية، الذي يظهر مشاهد جديدة من عملية "قاعدة زكيم" التي نفذها عناصر من وحدة بحرية تابعة لكتائب القسام، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.. على الرابط:     https://arabi21.com/Story/795058
التعليقات (0)