رياضة دولية

مزيد من الأرقام القياسية لرونالدو

مزيد من الأرقام القياسية لرونالدو - أرشيفية
مزيد من الأرقام القياسية لرونالدو - أرشيفية
أحرز كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة 23 في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وهو رقم قياسي ليقود ريال مدريد للفوز 3-صفر على ضيفه سيلتا فيجو السبت.

وعزز ريال مدريد بطل أوروبا رقمه القياسي من الانتصارات المتتالية في كافة المسابقات التي يشارك فيها إلى 18 مباراة ليعادل إنجاز غريمه التقليدي برشلونة بين أكتوبر/ تشرين الأول 2005 ويناير/ كانون الثاني 2006.

وأحرز خوسيه ماريا خيمنيز هدفا بتسديدة قوية ليقود اتليتيكو مدريد حامل اللقب للفوز 2-صفر على مضيفه ايلتشي والصعود إلى المركز الثاني.

وبعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة مرة أخرى تجاوز البرتغالي رونالدو إنجازات لاعبين سابقين بارزين مثل الفريدو دي ستيفانو من ريال مدريد وتيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو.

كما أن رونالدو يتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي المهاجم الحالي لبرشلونة، الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة 20 مرة في الدوري الإسباني.

وقال سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد للصحفيين "الإحصاءات المتعلقة برونالدو مجنونة".

وأضاف "لكي أكون صريحا فإن اللعب في ريال مدريد بجانب لاعب مثله يمثل مزية. يجب على المرء اختراع كلمات لتعريفه. إنه يحطم كل الأرقام القياسية وربما يعيش أفضل مستوياته في مشواره".

وافتتح رونالدو التسجيل من ركلة جزاء قبل تسع دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما عرقله جوني كاسترو.

وبينما اندفع ريال مدريد للهجوم أكثر عانى كذلك أمام التنظيم الذي لعب به سيلتا.

لكن لا شيء أوقف رونالدو الذي أطلق تسديدة مباشرة ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 65 قبل أن يكمل ثلاثيته من مدى قريب قبل تسع دقائق من النهاية.

وقال الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد للصحفيين "امتلاك لاعب مثل كريستيانو يمثل نقطة تفوق كبيرة".

وأضاف "إنه يلعب بشكل جيد للغاية في الوقت الحالي. يملك دافعا استثنائيا وهو في أفضل حالاته البدنية".

ويملك ريال مدريد 36 نقطة من 14 مباراة ويتقدم بأربع نقاط على اتليتيكو فيما يحتل برشلونة المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الصدارة قبل استضافة جاره اسبانيول غدا الأحد.

وبعدما افتتح خيمنيز التسجيل لاتليتيكو عقب مرور ربع ساعة من اللقاء ضاعف المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش تقدم حامل اللقب في بداية الشوط الثاني.

وحقق قرطبة انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم بعد فوزه 1-صفر على اتليتيك بيلباو بفضل هدف نبيل غيلاس ليبتعد عن قاع جدول المسابقة.

وسجل سيرجي داردر هدفا بتسديدة من 30 مترا ليمنح ملقة صاحب المركز السادس الفوز 1-صفر على ديبورتيفو كورونيا.
التعليقات (0)