رياضة عربية

قطر تكشف عن تصميم رابع ملاعب مونديال 2022

منظور ملعب مؤسسة قطر - أرشيفية
منظور ملعب مؤسسة قطر - أرشيفية
كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، الثلاثاء، عن تصميم ملعب مؤسسة قطر، ليكون رابع الملاعب التي ستحتضن المونديال العالمي.

وحسب موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على شبكة الإنترنت، فسيحتفي إستاد مؤسسة قطر بالنور عاكسا أشعة الشمس بعشرات الألوان، فيما تحمل نقوشه ملامح فن العمارة الإسلامي العريق الذي زين الأبنية في المنطقة والعالم مئات السنين.  

وسيُصبح إستاد مؤسسة قطر والمنطقة المحيطة به بمثابة القلب النابض للمنشآت الرياضية في المدينة التعليمية، وذلك في إطار التزام مؤسسة قطر بتنمية المجتمع في مختلف المجالات.

وبذلك، تم الكشف عن تصميم رابع الملاعب التي ستحتضن منافسات مونديال 2022، حيث سبق الإعلان عن تصميم إستاد الوكرة في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 ، وكذلك إستاد البيت في الخور في 21 حزيران/ يونيو 2014، بينما تم الكشف عن التصميم المونديالي المعدّل لإستاد خليفة الدولي يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وتم الإعلان اليوم عن رابع الملاعب التي تحتضن مونديال 2022، في ذكرى مرور أربع سنوات على إعلان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) منح قطر حق استضافة المسابقة.
التعليقات (0)