سياسة عربية

مقتل خمسة من "ولاية سيناء" والجيش يحبط محاولتي تفجير

عدد من عناصر الجيش المصري ينتشرون في سيناء - أرشيفية
عدد من عناصر الجيش المصري ينتشرون في سيناء - أرشيفية
ذكر مصدر عسكري مصري، أن قوات الجيش الثاني الميداني تمكنت من قتل 5 عناصر من تنظيم "أنصار بيت المقدس – ولاية سيناء" بشمال سيناء، إضافة إلى ضبط 3 آخرين بحوزتهم أسلحة آلية وأجهزة لاسلكية، وذلك في أثناء حملة أمنية لمناطق صحراوية جنوب الشيخ زويد.

وقال المصدر إن الحملة أسفرت عن تدمير 30 بؤرة "إرهابية" و  10 منازل و20 "عشة" ، و7 دراجات نارية غير مرخصة.
فيما انفجرت عبوة ناسفة في قافلة أمنية مساء الأحد، وذلك في أثناء سيرها بمنطقة العريش وبالتحديد على الطريق الدولي دون وقوع أي إصابات بين عناصر القوة الأمنية، وفق مصادر عسكرية.

على الصعيد ذاته، أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش أحبطت الأحد، محاولتين لتفجير عبوتين ناسفتين زنة 300 كيلو جراماً، مزروعتين داخل نفقين أسفل الطريق الدولي بنطاق مدينة الشيخ زويد، الذي تسير عليه المدرعات العسكرية.

وبينت المصادر ذاتها أنه تم تفجير العبوتين عن بعد، حيث أغلق الجيش طريق رفح الدولي، وعمل على قطع الإنترنت والاتصالات لأكثر من 13 ساعة.

إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية بمعبر رفح البري الأحد، أن السلطات المصرية سمحت بعودة 241 مواطناً فلسطينياً إلى غزة، بينهم 46 تم ترحيلهم من دول عربية وأجنبية.

وأضافت المصادر أنه سوف يتم  إعادة فتح المعبر الاثنين لإتاحة الفرصة لعودة العالقين الفلسطينيين كافة بالجانب المصري، مبيناً أن قرابة 2384 عالقاً فلسطينياً قد عادوا لغزة خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

يذكر أن  مصر أغلقت المعبر في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، عقب تفجير حاجز أمني بالشيخ زويد أسفر عن مقتل 33 ضابطاً وجندياً.
التعليقات (0)

خبر عاجل