حول العالم

عملية "تريتون" تعثر على 15 طنا من الحشيش بالمتوسط

أوقفت الشرطة على متن المركب تسعة تجار مصريين - أ ف ب
أوقفت الشرطة على متن المركب تسعة تجار مصريين - أ ف ب
ضبطت القوات العاملة في إطار عملية "تريتون" الأوروبية التي أطلقت قبل شهر في المتوسط، على مركب صيد فتشته على حوالي 15 طنا من الحشيشة على ما أعلنت السلطات الإيطالية.

ووقعت العملية الخميس بعدما رصدت مروحية المركب البالغ طوله 25 مترا وتبعته حتى وصل إلى مسافة 185 كيلومترا من شواطئ جنوب سردينيا.

وقامت الشرطة المالية الإيطالية ووحدة بحرية من الشرطة الإسبانية في إطار عملية "تريتون" بتفتيش المركب وأوقفت على متنه تسعة تجار مصريين وعثرت على أكثر من 370 رزمة تحوي ما مجموعه 15 طنا من الحشيش.

وتبين للشرطة أيضا أن المياه تتسرب إلى المركب الذي غرق بفعل حمولته الثقيلة سريعا في منطقة يزيد عمقها عن 2600 متر.

وأوضح الكولونيل أنطونيو إيراسو مسؤول العلميات لوكالة فرانس برس أن الشرطة لم تتمكن في ظل هذه الظروف، من استعادة إلا 1600 كيلوغرام من الحشيشة.

تحت إشراف الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتيكس) أطلقت عملية "تريتون" في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر لمساعدة إيطاليا على مراقبة شواطئها.

وهي تهدف خصوصا إلى إغاثة المهاجرين الذين يعانون صعوبات في المتوسط في محاولة للحلول مكان عملية "ماري نوستروم" الواسعة النطاق في البحر التي سمحت بإنقاذ أكثر من 160 ألف مهاجر في المتوسط منذ إطلاقها في تشرين الأول/ أكتوبر 2013 لكن إيطاليا لم تعد تملك الوسائل لمواصلتها.

وتشارك أكثر من عشرين دولة أوروبية في الميزانية الشهرية لعملية "تريتون" البالغة 2.9 مليون يورو.
التعليقات (0)

خبر عاجل