سياسة دولية

فرنسا تنشر ست طائرات ميراج غدا بالاردن

الهدف من تمركز هذه الطائرات في الأردن هو محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" - أ ف ب
الهدف من تمركز هذه الطائرات في الأردن هو محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" - أ ف ب
أعلنت الحكومة الفرنسية أن ست طائرات قاذفة فرنسية ستنشر الخميس في الاردن، لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك في إطار تعزيز للوسائل العسكرية الفرنسية في المنطقة.

وقال الناطق باسم الحكومة ستيفان لوفول للصحافيين إن الهدف هو "تعزيز وجودنا على مسرح العمليات". وكان أعلن عن نشر هذه الطائرات الأسبوع الماضي لكن العسكريين قالوا حينذاك إنها لن تصل الى الاردن قبل كانون الاول/ ديسمبر.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان-إيف لودريان أعلن الأربعاء 19 تشرين ثان/ نوفمبر انتشار ست طائرات ميراج 2000-دي في الأردن بالإضافة إلى تسع طائرات رافال في الإمارات العربية المتحدة، لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وسيسهل هذا البلد المجاور للعراق عمليات التدخل في الأراضي العراقية حيث تقوم فرنسا بمهمات دعم جوي للجيش الوطني والبشمركة الأكراد ضد "الدولة الإسلامية".

وكان لودريان قال إن "النجاح (الميداني في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية) ما كان ممكنا لولا دعم جوي من التحالف، وتضطلع فرنسا في إطار التحالف بدور أساسي".

وتضاف إلى هذه الطائرات في الإمارات، طائرة تزويد بالوقود من طراز سي 135 وطائرة دورية بحرية ألانتيك 2 والفرقاطة جان بارت في الخليج.
التعليقات (0)