سياسة عربية

مستوطنون يدنسون باحات الأقصى ومواجهات في "المكبر"

قوات الاحتلال تحاصر جبل المكبر تمهيدا لاقتحام منزليْ مُنفذَي عملية القدس - أ ف ب
قوات الاحتلال تحاصر جبل المكبر تمهيدا لاقتحام منزليْ مُنفذَي عملية القدس - أ ف ب
دنس عدد من المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس، على شكل مجموعات بحراسة من قوات شرطة الاحتلال، وقاموا بجولتهم في ساحات المسجد.

وقال شهود عيان إن سلطات الاحتلال شددت من إجراءات الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، وأخذت تدقق في هويات المصلين، فيما تشترط على الشبان ترك هوياتهم على الأبواب قبل الدخول للمسجد، وتفتيشهم قبل دخول المسجد.

مواجهات في حي جبل المكبر بالقدس
                                                                               
واندلعت صباحا، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، في حي جبل المكبر، بالقدس الشرقية، بحسب شهود عيان، وشرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وأفاد شهود عيان بأن الشبان الفلسطينيين أغلقوا الطريق المؤدي إلى جبل المكبر، ورشقوا شرطة الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق عناصر الشرطة قنابل الصوت، وقنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين، دون أن يبلغوا عن وقوع إصابات.

ويشهد حي جبل المكبر مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال منذ استشهاد غسان وعدي أبو جمل، الثلاثاء، بعد مهاجمتهما إسرائيليين في كنيس يهودي في حي هار نوف بالقدس المحتلة، ما أدى إلى مقتل 5 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين بجروح.

من جهتها، قالت لوبا السمري، المتحدثة باسم شرطة الاحتلال، إن "بضع عشرات من الشبان من حيي جبل المكبر، وأمليسون (الملاصق للمكبر) الفلسطينيين أغلقوا الطريق القريب من حي أرمون هنتسيف، ورشقوا قوات الشرطة وحرس الحدود بالحجارة".

وأرمون هنتسيف، هي مستوطنة إسرائيلية مقامة على أراضي جبل المكبر.
التعليقات (0)