رياضة عربية

تعادل السعودية وقطر بهدف لكل منهما بافتتاح خليجي22

السعودية تشهد البطولة على أرضها وبين جمهورها - أرشيفية
السعودية تشهد البطولة على أرضها وبين جمهورها - أرشيفية
تعادل المنتخب السعودي، الخميس، مع ضيفه القطري بهدف لكل منهما في افتتاح بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الثانية والعشرين (خليجي 22) المقامة حاليا بالسعودية.

وتقدّم المنتخب السعودي بهدف عن طريق فهد المولد في الدقيقة 37، لكن إبراهيم ماجد نجح في تسجيل هدف التعادل لقطر في الدقيقة 54 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة، اكتفى كلا الفريقين بالحصول على أول نقطة لهما في مشوار البطولة الخليجية.
وحضر المباراة الافتتاحية، التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، رئيس الاتحاد الدولي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وسيطر المنتخب السعودي على مجريات الشوط الأول في معظم أوقاته، في الوقت الذي حاول فيه المنتخب القطري الوصول إلى مرمى منافسه، إلا أن مهاجمه عبد القادر إلياس فشل في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وأدت السيطرة السعودية إلى وصول الثلاثي السعودي ناصر الشمراني، وتيسير الجاسم، وفهد المولد إلى المرمى القطري في أكثر من فرصة محققة، لكن دون تسجيل أهداف.

وفي الدقيقة 25 أهدر عبد القادر إلياس فرصة التقدم لقطر عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء في غياب الحارس السعودي، سددها مباشرة إلى خارج المرمى.

وجاءت الدقيقة 37 لتشهد معها هدف التقدم للسعودية عندما انطلق ناصر الشمراني بالكرة، وراوغ مدافعي المنتخب القطري ليمرر كرة أرضية إلى فهد المولد داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى، ليحكم لاعبو السعودية السيطرة على ملعب المباراة، وينتهي الشوط الأول بالتقدم السعودي بهدف دون رد.

واختلف سيناريو المباراة في شوطه الثاني عن سابقه، وأحكم لاعبو قطر السيطرة على وسط الملعب، وبحث لاعبوه عن التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 54 عندما تلقى إبراهيم ماجد كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى مسجلا التعادل.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، لكن دون أن تتغير النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وضمن المجموعة ذاتها، تقام الخميس مباراة بين المنتخبين البحريني واليمني.
التعليقات (0)