صحافة عربية

مطلوب "ساقي خمور" للعمل في فندق بالرياض

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
اهتمت الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء بالإخبار والشؤون المحلية، إذ تناولت صحيفة سبق من نشر على إحدى مواقع التوظيف الشهيرة من  إعلان أثار الدهشة، وتضمن إبداء الرغبة في توظيف "ساقي خمور" للعمل في أحد الفنادق الشهيرة بالرياض.

أما صحيفة  اليوم فقد نشرت ما أظهرته إحصائية حديثة لمركز المعلومات الوطني، أن عدد وقائع الزواج المسجلة خلال العام الماضي بلغت 132 ألفاً و 940 واقعة، في حين بلغت وقائع الطلاق 24 ألفاً و 384 واقعة.

 في حين أبرزت صحيفة الشرق، ما أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة من أحكام ابتدائية بحق ثلاثة مدانين يمتهنون المحاماة بالسجن لوصفهم القضاء بالتخلف.

مطلوب "ساقي خمور" للعمل في فندق بالرياض

تناولت صحيفة سبق من نشر على إحدى مواقع التوظيف الشهيرة من  إعلان أثار الدهشة، وتضمن إبداء الرغبة في توظيف "ساقي خمور" للعمل في أحد الفنادق الشهيرة بالرياض من فئة الخمسة نجوم.

الموقع ذاته، حذف الإعلان بعد ساعات، ليعيد نشره مرة أخرى بعد تصحيح خطئه عن مكان العمل، حيث اتضح أنه في فنادق دولة خليجية، وليس في السعودية.

وقد نسخت بعض مواقع التوظيف العالمية الإعلان قبل تعديله ونشرته، ولا يزال يُعرض في تلك المواقع تحت مسمى مطلوب "نادل مشروبات كحولية للعمل في أحد فنادق الرياض بالسعودية."
 
وطبقا لما نشرت الصحيفة، يطلب الإعلان شخصاً يكون لديه خبرة جيدة في إعداد وتزيين المشروبات الكحولية وتقديمها، ويملك معرفة جيدة بالأدوات المستخدمة في إعداد المشروب الكحولي، والتعامل مع الضيوف، مشترطة أن يكون شخصاً أنيقاً ومهتماً بمظهره الشخصي، وأن يحافظ على الأسرار والمعلومات الشخصية، وأن يكون قادراً على التعامل مع الجمهور.

132 ألف زيجة و 24 ألف حالة طلاق العام الماضي

نشرت صحيفة اليوم ما أظهرته إحصائية حديثة لمركز المعلومات الوطني، أن عدد وقائع الزواج المسجلة خلال العام الماضي بلغت 132 ألفاً و 940 واقعة، في حين بلغت وقائع الطلاق 24 ألفاً و 384 واقعة.
 
ووفقاً لهذه الإحصائية؛ فقد سجلت واقعات الزواج خلال شهري شعبان وربيع الأول الأكثر، مقارنة بأشهر السنة الأخرى، فيما كان شهر ذي الحجة الأقل تسجيلاً لواقعات الطلاق والزواج على مستوى المملكة.
 
وسجل شهر محرم من العام نفسه وقوع أكبر عدد من حالات الطلاق.
 
ويبلغ معدل وقائع الطلاق مقارنة بوقائع الزواج ما يزيد عن 18 %.

السجن لثلاثة محامين وصفوا القضاء بالتخلف

أبرزت صحيفة الشرق، ما أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة من أحكام ابتدائية بحق ثلاثة مدانين يمتهنون المحاماة، بعد إدانتهم بعدة تهم منها الافتيات على ولي الأمر وازدراء القضاء والتدخل في استقلاليته والقدح في جهاز العدالة والقضاء ووصف القضاء بالتخلف والنيل من القضاء الشرعي وانتهاك سيادته من خلال تغريداتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكل هذا من شأنه المساس بالنظام العام، وغير ذلك من تهم، علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وذكرت الصحيفة أنه افتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدانين، وحكمت المحكمة بسجنهم من 8 إلى 5 سنوات إذ تم إدانة المتهم الأول والحكم عليه بالسجن مدة ثمان سنوات من تاريخ إيقافه منها خمس سنوات بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وباقي المدة لافتياته على ولي الأمر بالوصف المثبت في الإدانة ، والمنع من السفر خارج المملكة مدة عشر سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء فترة السجن ، والمنع من الظهور في وسائل الإعلام والكتابة فيها وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت أي معرف كان.

فيما تم إدانة المتهم الثاني والحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات من تاريخ إيقافه بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والمنع من السفر خارج المملكة مدة سبع سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء فترة السجن والمنع من الظهور في وسائل الإعلام والكتابة فيها وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت أي معرف كان.

وإدانة المتهم الثالث والحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات من تاريخ إيقافه بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والمنع من السفر خارج المملكة مدة سبع سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء فترة السجن ، والمنع من الظهور في وسائل الإعلام والكتابة فيها وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت أي معرف كان .
التعليقات (0)