رياضة عربية

كلاسيكل دريم .. أجمل فرس بمسابقة للخيول العربية

الفرس  كلاسيكل دريم - أرشيفية
الفرس كلاسيكل دريم - أرشيفية
حازت الفرس "كلاسيكل دريم" من مربط الخالدية للخيول العربية بالسعودية الخميس، على الميدالية الذهبية كأجمل فرس في المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة المقامة على هامش فعاليات الدورة السابعة لمعرض الفرس بمدينة الجديدة، والتي تختتم فعالياتها الأحد المقبل.

بينما حصلت الفرس "غزالة" من خيول الحرس الملكي ببوزنيقة المغربية على الميدالية الفضية في المسابقة ذاتها، فيما توجت الفرس "سبالة" من مربط عذبة بالسعودية بالميدالية البرونزية في المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة.

أما في صنف الأحصنة الذكور، فقد توج الحصان "تيس بولو"  من المغرب بالمركز الأول كأجمل حصان في مباراة جمال الخيول العربية، فيما ذهب المركز الثاني للحصان الفرنسي "بريام دودجون"، وحصل  الحصان " إيستا إسبلانان" من فرنسا أيضا على المركز الثالث في المسابقة. 

وانطلقت، الدورة السابعة لمعرض "الفَرَس" بمدينة الجديدة، شمالي المغرب الثلاثاء بمشاركة 450 فارسا وخيول من 810 أصناف تمثل 30 دولة عربية وأفريقية.

ويعد معرض الفرس حدثا رياضيا وثقافيا مميزا في المغرب، انطلقت دورته الأولى سنة 2008 برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وينظم سنويا، بهدف تطوير قطاع تربية الخيل والفروسية.
التعليقات (0)