ملفات وتقارير

الحبس أو الغرامة لأي تلميذ يتحرك خلال تحية علم مصر

الغرامة تصل لـ 30 ألف جنيه مصري - أرشيفية
الغرامة تصل لـ 30 ألف جنيه مصري - أرشيفية
عممت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، نشرة على مدارس المحافظة تحذر فيها التلاميذ من، "إهانة علم مصر"، أوالحركة في أثناء تحيته بطابور الصباح، أو المرور من أمامه، مشيرة إلى أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه إلى السجن سنة وغرامة 30 ألف جنيه (مصري).

وجاء نص النشرة - بحسب ما نشر موقع الوطن المحلي - " إيماء إلى قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (41 لسنة 2014) بشأن العلم والنشيد والسلام الوطني، يتم تعميم وتنفيذ ما جاء بالقرار بكل دقة ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية المنصوص عليها".

وأضافت: "يحظر رفع أو عرض أو تداول العلم إذا كان تالفًا أو مستهلكًا أو باهت الألوان أو بأي طريقة غير لائقة، وكما يحذر من تنكيس العلم في غير مناسبة حداد وطني، ويحدد رئيس الجمهورية ضوابط وأوضاع وإجراءات ومدة ذلك، ويجب الوقوف احترامًا عند عزف السلام الوطني، وتعمل أجهزة التعليم قبل الجامعي على نشر الثقافة المستفادة من عبارات النشيد الوطني".

واختتمت المديرية " يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تتجاوز 30 ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب إهانة العلم في مكان عام أو بواسطة إحدى طرق العلانية المنصوص عليها في القانون ومضاعفة العقوبة في حالة العودة".
التعليقات (3)
مهندس/ خالد حسين
الجمعة، 24-10-2014 11:57 ص
مصريتنا لا تتوقف عند العلم . لابد ان تكون مصريتنا أكبر من ذلك بكثير ولندع الشكليات ولننظر لجوهر الأمور تركنا المواطن وكرامتهه وهمنا العلم. ماذا لو طفل فى المرحله الابتدائيه أفذعه شئ كائنا ما كان يعاقب بالسجن سنه ومن اين البديل لاسرته فى دفع غرامه 30000 الف جنيه ماذا لوا إسرائيلى اهان العلم المصري ماذا ستفعل وزارة التربيه والتعليم أو ماذا ستفعل الدول رجاء خاص من اطفال مصر وتلاميذها حب الوطن لا ياتى بالتهديد والغرامات حب الوطن مجفور فى قلوبنا رضعناه من صدور أمهاتنا دعوكم من هذا الهراء وأهتموا بغرس المبادء والقيم والاخلاق والعلم إنما الامم الاخلاق ما بقيت واتن فنية اخلاقهم فنيوا
محمود أبو السنابل
الجمعة، 24-10-2014 10:00 ص
حتى المدارس يريد الانقلابيون تحويلها إلى معسكر. احترام علم الدولة ينبع من الانتماء و الانتماء ينشأ من العدالة و المساواة و و النزاهة و العمل للصالح العام.
محمد منصور
الخميس، 23-10-2014 05:47 م
هل العلم جاء بعد القران والسنة