سياسة عربية

إجراءات أمنية تربك حركة النقل الجوي بمطار نواكشوط

علقت الخطوط الفرنسية رحلاتها لنواكشوط بعد القرار - أرشيفية
علقت الخطوط الفرنسية رحلاتها لنواكشوط بعد القرار - أرشيفية
شرعت السلطات الموريتانية منذ السبت 18 تشرين الأول/ أكتوبر في تنفيذ إجراءات أمنية جديدة بمطار نواكشوط الدولي ضمن خطة أمنية، ما تسبب في حالة من الارتباك الشديد أثرت سلبا على حركة النقل الجوي بالمطار الأهم في البلاد.

وقال مصدر من داخل المطار تحدث لـ"عربي21" الأحد، إن الإجراءات الأمنية كانت مفاجئة وتم تنفيذها دون إشعار شركات النقل العاملة بالمطار، مضيفا أن حالة من الاستياء تسود شركات النقل المعتمدة بالمطار.

وحسب المصدر فقد أوقفت الخطوط الجوية الفرنسية على الفور جميع رحلاتها من وإلى مطار نواكشوط الدولي احتجاجا على الإجراءات الجديدة، مضيفا أن هذه الإجراءات تقضي بسحب بطاقات ترخيص دخول المطار من بعض عمال الشركات العاملة فيه، مع استثناءات محدودة.

ومن بين من سحب منهم الأمن البطاقات التي تتيح دخول المطار شركات التأمين، بما فيها الشركة التي تتولى تأمين الخطوط الفرنسية.

واتصلت "عربي21" بمصدر أمني في المطار من أجل معرفة الأسباب التي دفعت لاتخاذ هذه الإجراءات، غير أن المصدر اكتفى بالقول، إنها مجرد إجراءات لتأمين المطار وتنظيم العمل داخله، مضيفا: "لا أريد الخوض في التفاصيل أكثر".

وتسببت الإجراءات في إرباك حركة النقل الجوي بموريتانيا، وسط حديث عن احتمال تفاقم الأزمة في حال اتخذت شركات أخرى قرارا بوقف رحلاتها للمطار.
التعليقات (0)