سياسة عربية

فصل العريفي من التدريس في السعودية يثير سخط مؤيديه

العريفي - ارشيفية
العريفي - ارشيفية
تناولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، خبر توقيف جامعة "الملك سعود" للداعية محمد العريفي عن التدريس، حيث علق البعض مؤيدا القرار، بينما حملت معظم التغريدات مواقف متحاملة على الجامعة والسلطات السعودية ومؤيدة لمواقف الشيخ.
 
ودشن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاج" بعنوان "طرد العريفي من جامعة سعود" عبروا فيه عن سخطهم على النظام وتأييدهم للشيخ. 

وقالت صحيفة القبس الكويتية إن جامعة الملك سعود حرمت الشيخ "العريفي" من التدريس فيها؛ بعد اعتقاله الأسبوع الماضي بسبب مواقفه الأخيرة.

وأكدت الصحيفة أن "مدير جامعة الملك سعود أصدر قرارًا يقضي بفصل الدكتور العريفي". 

وتواترت الأنباء حول اعتقال السلطات السعودية العريفي على خلفية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انتقد فيها قطار المشاعر، فيما أكدت مصادر سعودية أن توقيف الداعية الأكثر شهرة سعودياً وعربياً لم يكن بسبب التغريدة المشار إليها، بل بسبب تكراره "ما يثير اللغط في المجتمع".
التعليقات (4)
ام وليد
الأربعاء، 26-11-2014 05:59 م
لا حول ولا قوة الا بالله الله يفرج كربك شيخنا الفاضل محمد العريفي
يوسف ابو راس
الإثنين، 20-10-2014 06:35 ص
? ضير ان الطغاة المتلحفين في البتطل يعلمون انهم باطل ويخافون سطوة الحق واهله لذا فهميحسبون كل صيحة عليهم قاتلهم الله أنا يؤفكون اما العريفي فنحسبه من اهل الدعوة ونحسبع على علم بان الطريق الى الله محفوف بما هو فيه ا?ن كلمتي ا?خيرة للشعوب العربية عامه وللشعب السعودي خاصة ان يقول ? ويقف الى جانب دعاته وعلماءه قبل ان يباعوا كما بيع الشعب اليمني
إيهاب صدقة
الأحد، 19-10-2014 04:05 م
هذا حال الأخيار في زمن الغربة.
د/علي السلطان
الأحد، 19-10-2014 02:16 م
الاصل ان الدولة مؤتمنة علي حماية الوطن والمواطنين ومن الاسلم للمرء ان لا يتحدث بأمر لا يعرف اسبابه وخباياه وان يتقي الله ولا يصدر التهم جزافا ووفق هواه والدولة هي التي. ترسم وتتابع مصلحة الناس ولن يزيد الشك في نوايا تحركاتها وقراراتها الا البلبلة والتشويش في المجتمع ونحن احوج ما نكون للسلم الاجتماعي في هذا الوقت الذي تحيط بِنَا التهديدات والمخاطر من كل حدب وصوب :حمانا الله وحفظنا بحفظه