سياسة دولية

موقع إيراني: قطر وراء غلق المراكز الإيرانية بالسودان‎

البشير قال إن الفتور مع السعودية انهار بعد إغلاق المراكز الإيرانية في السودان - ارشيفية
البشير قال إن الفتور مع السعودية انهار بعد إغلاق المراكز الإيرانية في السودان - ارشيفية
اتهم موقع "شيعة أون لاين" الإيراني، السبت، كلا من جماعة الإخوان المسلمين وقطر وتركيا بالوقوف وراء إغلاق الملحقية الثقافية الإيرانيية وبعض المراكز في السودان.

وقال الموقع، السبت، إن طهران حصلت على معلومات وتقارير جديدة وموثقة تثبت تلك الاتهامات.
 
وأضاف الموقع بأن التقارير الجديدة توضح بأن تركيا وقطر وجماعة الإخوان المسلمين طلبوا من السلطات السودانية سراً إغلاق المراكز الإيرانية في السودان  .
 
وأوضح "شيعة أونلاين" أن الجهات الثلاثة اعتبروا المراكز الإيرانية المنتشرة في السودان بأنها مراكز استخباراتية وأمنية، وتعمل على نقل وتبادل المعلومات الهامة والحساسة من السودان والدول العربية إلى إيران، وقامت هذه الجهات بالضغط على الحكومة السودانية لإغلاق هذه المراكز.
 
وقال "شيعة اونلاين" في تقريره بأن الإيرانيين كانوا يعتقدون أن السعودية وراء إغلاق المراكز الإيرانية في السودان، ولكن المعلومات الأولية التي نشرت كانت غير دقيقة وغير صحيحة، وتبين أن أن قطر وتركيا والإخوان هم من شاركوا في هذه القضية ضد إيران .
 
وكشف "شيعة اونلاين" عن عدد الحسينيات الشيعية التي بنتها إيران للمتشيعين في السودان ويقدر عددها بـ 15 حسينية شيعية منتشرة في أرجاء السودان .
 
يذكر أن السلطات السودانية أغلقت في أوائل أيلول/ سبتمبر الماضي المركز الثقافي الإيراني في العاصمة الخرطوم وبقية الولايات، وطالبت السلطات السودانية الملحق الثقافي الإيراني وطاقم المركز بمغادرة البلاد خلال 72 ساعة .
التعليقات (2)
محمد الطيب
السبت، 18-10-2014 10:12 م
لو كان الأخوة فى النظام السعودي سامحهم الله على المستوى المنوط بهم إقليميا لما تشرذمت الأمة الى هذه الدرجة فسيفساء الشرق والغرب بنايعبثون كما كانو يحلمون ،وكانهم الان رمز للقوة والجبروت ، ولايستكثر علي الذءاب المرح على الفريسة الدسمة عندما تنفض عنها الأسود
صلاح الدين أيوب
السبت، 18-10-2014 04:52 م
كم انت عظيمة ياقطر في مواقفك المشرفة