اقتصاد دولي

الأسهم الأوروبية توقف موجة خسائر وسهم رولز رويس يهبط

ارتفعت الأسهم الأوروبية الجمعة في بداية التعاملات لتوقف موجة خسائر - أ ف ب
ارتفعت الأسهم الأوروبية الجمعة في بداية التعاملات لتوقف موجة خسائر - أ ف ب
ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات اليوم الجمعة لتوقف موجة الخسائر الحادة التي شهدتها هذا الأسبوع، بعد أن استردت وول ستريت خسائرها مع صدور بيانات هدأت المخاوف بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي.

وبحلول الساعة 0703 بتوقيت غرينتش زاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.4 بالمئة إلى 1250.48 نقطة بعد نزوله 3.7 بالمئة في وقت سابق هذا الأسبوع.

غير أن المكاسب بدت هشة. وحذرت شركة رولز رويس من أنها لن تعود للنمو العام المقبل، وهو ما أدى إلى زيادة المخاوف بشأن الأرباح وهبوط أسهم المجموعة البريطانية سبعة بالمئة.

وأشارت بيانات ليبر التابعة لتومسون رويترز، إلى أن موجة الهبوط التي شهدتها الأسهم الأوروبية دفعت المستثمرين في الولايات المتحدة إلى تقليص تعرضهم لأوروبا.

وأظهر استطلاع أجرته ليبر وشمل 109 صناديق في الولايات المتحدة تستثمر في الأسهم الأوروبية أن صافي التدفقات الخارجة من الأسهم بلغ 1.3 مليار دولار في سبعة أيام حتى 15 تشرين الأول/ أكتوبر، وهو أكبر نزوح أسبوعي للأموال منذ أن بدأت ليبر رصد هذه البيانات في عام 1992.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.04 بالمئة عند الفتح، بينما زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة ومؤشر داكس الألماني 0.6 بالمئة. 
التعليقات (0)

خبر عاجل