سياسة عربية

السعودية تحتجز أردنيين لأداءهم الحج دون تصاريح

حكم عليهم بدفع غرامة قيمتها 10 آلاف ريال ومصادرة مركباتهم - أرشيفية
حكم عليهم بدفع غرامة قيمتها 10 آلاف ريال ومصادرة مركباتهم - أرشيفية
تحتجز إدارة الجوازات بالمدينة المنورة 50 أردنياً، من حملة الإقامات السعودية، منذ أسبوعين، بسبب عدم حصولهم على التصاريح النظامية اللازمة لأداء مناسك الحج، وفقا لما نشرته صحيفة أردنية محلية.

وطبقا لما جاء في الصحيفة ذاتها، قال أحد المواطنين المحتجزين في اتصال مع الصحيفة: "إن إدارة الجوازات في المدينة المنورة أصدرت قرارا بحقهم، يقضي بدفع غرامة قيمتها 10 آلاف ريال عن كل فرد، بالإضافة إلى مصادرة مركباتهم، وختم جوازاتهم بالمنع من دخول البلاد لمدة 10 سنوات".

وفي سؤال للصحيفة حول مكان احتجاز الأردنيين، أوضح المواطن ذاته، أن "المحتجزين تم تقسيمهم لمجموعات بعد توقيفهم لمدة أسبوع، في الوقت الذي قاموا فيه باستئجار عدد من الشقق السكنية، داخل المدينة المنورة".

ولفت المواطن خلال حديثه للصحيفة أن "عدداً من المحتجزين توجهوا إلى منفذ الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، إلا أن السلطات السعودية لم تسمح لهم بالمرور، وأمرتهم بالعودة إلى المدينة المنورة لتصويب أوضاعهم القانونية".

وبحسب ما نشرت الصحيفة، فإن نائبا في البرلمان الأردني على صلة بالقضية، طمأن ذوي المحتجزين على أوضاع ذويهم، مؤكدا لهم أن الأمور تسير باتجاه الحل، وفقا لما أخبره به مسؤولون سعوديون.
التعليقات (0)