رياضة دولية

نحلة تعطل تتويج الأمريكية بايلز بالذهبية

نحلة في باقة الزهور تخيف بايلز - أ ف ب
نحلة في باقة الزهور تخيف بايلز - أ ف ب
تصدرت الأمريكية سايمون بايلز من البداية للنهاية لتحتفظ بلقب كل الأجهزة للسيدات في بطولة العالم للجمباز في نانينغ بجنوب الصين اليوم الجمعة.

وأصبحت بايلز - التي كانت ضمن الفريق الأمريكي الفائز بلقب الفرق في وقت سابق هذا الأسبوع - أول متسابقة تفوز بلقب كل الأجهزة لثاني مرة على التوالي منذ الروسية سفيتلانا خوركينا في 2003.

وأثناء مراسم تتويج بايلز (17 عاما) عندما وضعت الميدالية الذهبية حول رقبتها شاهدت المتسابقة الأمريكية نحلة في باقة الزهور المقدمة إليها.

وقفزت المتسابقة الشابة بابتسامة واسعة من على منصة التتويج في محاولة لتفادي الحشرة قبل أن تعود إليها لالتقاط الصور بجانب الرومانية لاريسا ايورداش صاحبة المركز الثاني والامريكية كايل روس التي نالت المركز الثالث.

واعتلت بايلز الصدارة بتفوقها على حصان الوثب واختتمت المنافسات بأداء رائع في الحركات الأرضية لتفوز بالنهائي الذي يتضمن أربعة أجهزة برصيد 60.231 نقطة.

وواجهت المتسابقة الأمريكية صعوبات على عارضة التوازن في نهائي الفرق يوم الأربعاء وارتكبت خطأ غير مألوف على العارضتين أثناء التصفيات لكن لم يكن هناك أي مجال للقلق اليوم الجمعة.

وقالت للصحفيين "كنت أعاني حقا على العارضتين على مستوى المنافسات وليس في صالة الألعاب. كان علي فقط تقديم الأداء الذي أقوم به في المران".

وفاز الياباني كوهي يوشيمورا بلقب كل الأجهزة للرجال للمرة الخامسة على التوالي أمس الخميس وقالت بايلز إن السير على خطاه سيكون أمرا صعبا.

وأضافت المتسابقة الأمريكية "إنه مجنون... لكني لا أعتقد أن بوسعي تحقيق ذلك لأنه أسطورة".
التعليقات (0)