اقتصاد دولي

اسطنبول تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي

سيعقد أردوغان وأوغلو لقاءات ثنائية مع المشاركين في القمة - أرشيفية
سيعقد أردوغان وأوغلو لقاءات ثنائية مع المشاركين في القمة - أرشيفية
تستضيف مدينة اسطنبول التركية الأحد القمة الإقليمية (أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة أوروبا آسيا) للمنتدى الاقتصادي العالمي، على مدى يومين بمشاركة ما يقرب من 600 مشارك رفيع المستوى؛ من ممثلي الحكومات ودوائر رجال الأعمال والمجتمع المدني بالعديد من نحو 70 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى. 

ومن المنتظر أن يفتتح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أعمال تلك القمة، على أن يختتمها رئيس الوزراء "أحمد داود أوغلو"، كما سيشارك في القمة أيضا عدد من رؤساء الدول والحكومات، فضلا عن "خوسيه مانويل باروزو" رئيس المفوضية الأوروبية، بحسب بيان صدر عن وزارة شؤون الاتحاد الأوروبي التركية. 

وفي ختام القمة سيلقي رئيس المفوضية الأوروبية كلمة أمام المشاركين بها، بينما سيتحدث وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك "فولكان بوزكير"، في جلسة نقاشية على هامش القمة بعنوان "الاتحاد الأوروبي والجوار وما وراء ذلك"، وذلك يوم الاثنين المقبل. 

ومن المنتظر أن يعقد رئيس الدولة "أردوغان"، ورئيس وزرائه "داود أوغلو"، ووزير الاتحاد الأوروبي، لقاءات ثنائية مع رؤساء الدول والحكومات والوزراء ورؤساء الوفود والمنظمات الأهلية المشاركة في القمة.

وتحمل هذه القمة أهمية كبيرة من حيث كونها فرصة لتبادل الأفكار الملموسة ووجهات النظر بين المشاركين حول تعميق الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة التي تعيش بها تركيا.
التعليقات (0)