ملفات وتقارير

اعتقالات تطال الكادر الطبي لمشفى معرة النعمان

مستشفى معرة النعمان - أرشيفية
مستشفى معرة النعمان - أرشيفية
أصدر المشفى الميداني الوحيد المتبقي في مدينة معرة النعمان - ريف إدلب - الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، قرارا بالتوقف عن العمل حتى إشعار آخر، احتجاجا على انتهاكات بعض الفصائل المسلحة في المدينة.

وقال الناشط يحيى الصبيح، إن عناصر من "الفرقة 13" التابعة للجيش الحر اعتقلت مسؤول قسم الصيدلة في المشفى الدكتور عبد الغني ذكرى، بتهمة العمالة لتنظيم الدولة "داعش".

وقال الصبيح في حديث خاص لـ"عربي 21"، إن الدكتور عبد الغني كان أحد عناصر "داعش" المنشقين عند بداية الاقتتال بين التنظيم والجيش الحر أوائل العام الحالي.

وأوضح الناشط صبيح، أنها ليست الإساءة الأولى، فكل مرة يدخل المسلحون إلى المشفى يشرعون بالاعتقال عشوائيا بنفس الطريقة التي كانت تداهم بها قوات الأسد المشافي، دون أن يراعوا حرمة المشفى ولا المرضى ولا حتى النساء المتواجدات فيه.

بدوره، قال الناشط الإعلامي قيس أبو النصر في حديث لـ"عربي 21"، إن الجيش الحر في المدينة قرر تنظيف المدينة من عناصر تنظيم الدولة، ولأن عبد الغني أحد أعضاء ذلك التنظيم، فقد قررت الكتائب في المدينة اعتقاله لأسباب أمنية بحتة.

وأشار أبو النصر إلى أن قرار المشفى بإيقاف العمل هو لأسباب شخصية تخص الكادر العامل والكتائب التابعة للجيش الحر، وأن المشفى في السابق كان عمله ضعيفا مقارنة بغيره ولا كادر حقيقيا فيه لأسباب تتعلق بنقص الدعم من قبل المنظمات والهيئات الإغاثية.

وكانت إدارة المشفى قالت في بيان لها، إن كادر المشفى الميداني في معرة النعمان قرر التوقف عن العمل حتى إشعار آخر، وذلك بسبب الاعتداءات والإساءات المتكررة التي يتعرض لها المشفى والكادر العامل فيه من قبل بعض عناصر المعارضة المسلحة في المدينة.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل