سياسة دولية

فرنسا تعلن اختطاف أحد رعاياها بالجزائر

فرنسا على اتصال دائم مع السلطات الجزائرية بخصوص عملية الاختطاف - أرشيفية
فرنسا على اتصال دائم مع السلطات الجزائرية بخصوص عملية الاختطاف - أرشيفية
أعلنت فرنسا، مساء الاثنين، اختطاف أحد رعاياها شرق العاصمة الجزائرية، لافتة إلى أن "جميع أجهزة الدولة تحركت للبحث عنه، ولا تستبعد أي فرضية".

وقال وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، إنه "تم اختطاف سائح في الخامسة والخمسين من عمره، الأحد، في منطقة تيزي أوزو (شرقي العاصمة الجزائرية)".

ولفت البيان إلى أن "عملية الاختطاف لم يتبناها أي طرف"، موضحا أن "جميع أجهزة الدولة تحركت للبحث عنه، ولا تستبعد أي فرضية". 

وأضاف البيان: "نحن على اتصال دائم مع السلطات الجزائرية التي تتعاون معنا وتقدم لنا الدعم الكامل". 

وكانت وسائل إعلام جزائرية، تحدثت في وقت سابق الاثنين، عن أن أحد الرعايا الفرنسيين اختطف مساء الأحد في منطقة جبلية تقع بين محافظتي تيزي وزو والبويرة شرق العاصمة الجزائر.

وقالت قناة "الشروق نيوز" الإخبارية الخاصة بالجزائر: "اختطاف رعية فرنسي بين محافظتي البويرة وتيزي وزو"، لافتة إلى أن "مصالح الأمن الجزائرية تحقق في القضية".

من جهته، أشار موقع "كل شيء عن الجزائر"، المختص في القضايا السياسية والأمنية، إلى أن "الشخص المختطف هو سائح ينحدر من مدينة نيس (جنوب فرنسا)".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة (18.10 تغ) من مساء الاثنين، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الجزائرية حول الواقعة حتى الساعة ذاتها.
التعليقات (0)