حول العالم

محطة توليد الكهرباء في غزة تعود للعمل خلال أيام

إصلاح خزانات محطة كهرباء غزة وإخضاعها للتجربة خلال أيام - أرشيفية
إصلاح خزانات محطة كهرباء غزة وإخضاعها للتجربة خلال أيام - أرشيفية
قالت مصادر بمحطة توليد الكهرباء بغزة، إن الشركة تمكنت من إصلاح خزانات الوقود الخاصة بعمليات التشغيل اليومي حيث إنها ستعود للعمل خلال أيام.

وأوضحت المصادر لفضائية "الاقتصادية"، أن التحضيرات الفنية لتشغيل المحطة تسير على قدم وساق، وستعقد شركة غزة لتوليد الكهرباء مؤتمرا صحفيا يوم السبت القادم لشرح موقف إدارة الشركة تجاه إعادة تشغيل المحطة والمخططات المطروحة لضمان ذلك بعد قصف الاحتلال لها.

من جانب آخر، قال مدير عام العلاقات العامة في شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة جمال الدردساوي، إن عودة جدول الكهرباء لـ 6 ساعات وصل بعد إصلاح ما يسمى خط "القبة" المغذي لمدينة غزة من الجانب الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الخميس، قال نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة فتحي الشيخ خليل إن طواقم محطة توليد الكهرباء أنهت إصلاح خزانات الوقود الخاصة بعمليات التشغيل اليومي، متوقعاً أن تعود إلى العمل خلال أيام كفترة تجريبية.

وأوضح الشيخ خليل، أن السلطة طلبت تزويد المحطة بكميات من الوقود الصناعي لإخضاع المحطة لفترة تجريبية لمراقبة أدائها.

وكانت خزانات المحطة تعرضت للقصف الإسرائيلي المباشر خلال العدوان الذي استمر لنحو 50 يومًا.

وأضاف الشيخ خليل أن أداء المحطة بعد إمكانية توفير الوقود سيحدد نظام العمل وعدد ساعات التشغيل من خلال اختبار وحدات التشغيل بالمحطة.

وقدرت خسائر قطاع الطاقة بحوالي 54 مليون دولار، موزعة بين شركة تزويد الكهرباء خسائر بقيمة 39 مليون دولار، ومحطة توليد الكهرباء بـ15 مليون دولار، بالإضافة إلى تدمير عدد من شبكات البنية التحتية (الضغط العالي والمنخفض) ما تكلفته 24 مليون دولار.
التعليقات (0)