سياسة عربية

مليشيات شيعية عراقية تسيطر على مسجدين في الطارمية

مليشيات شيعية تشن هجمات على مناطق للسنة في الآونة الأخيرة - أ ف ب
مليشيات شيعية تشن هجمات على مناطق للسنة في الآونة الأخيرة - أ ف ب
أفاد شهود عيان في قضاء الطارمية وبعض سكان منطقة المشاهدة أن المليشيات العراقية اتخذت مسجدين تابعين لديوان الوقف السني في القضاء مركزا لعملياتها بعد طرد المصلين منهما.

وذكر الشهود لـ"عربي 21" أن المليشيات التابعة لـ"العصائب" بقيادة  قيس الخزعلي، دخلوا مسجد "الإمام علي بن أبي طالب" الواقع  قرب قائم مقامية قضاء الطارمية في ناحية المشاهدة وسيطروا عليه بالكامل، فيما دخلت  مليشيا "سرايا السلام" التابعة لمقتدى الصدر جامع "المشاهدة الكبير" القريب من الشارع العام الرئيسي الرابط بين بغداد وسامراء.

وأشاروا إلى أنه "منذ عدة أيام والمليشيات  تبسط  كامل سيطرتها على هاذين المسجدين المهمين في قضاء الطارمية، ومازالت تتحصن فيهما وتمنع المصلين من أداء الصلاة ورفع الأذان، بعد ما اتخذت منهما مقرا للانطلاق في عملياتها المليشياوية من خطف وقتل على الهوية وتفجير داخل القضاء وبعض القرى المجاورة  مثل قرى المشاهدة والازري والرواد والعبايجي وأم الصون".

يذكر أن قضاء الطارمية شمال بغداد، يشهد بين الحين والآخر حملة تطهير طائفي تقودها مليشيات طائفية تقوم بنصب السيطرات الوهمية واقتحام القرى والبيوت لخطف أبناء القضاء ومن ثم قتلهم وإلقاء جثثهم على قارعة الطريق بالإضافة إلى اغتصاب المساجد وتفجيرها، وكان آخرها تفجير مسجد "الحق المبين".
التعليقات (0)

خبر عاجل