سياسة عربية

اليمن يعلن ضبط 563 متسللا أفريقيا خلال عام (صور)

المهاجرون يناشدون المنظمات الإنسانية الالتفات إلى معاناتهم ـ عربي 21
المهاجرون يناشدون المنظمات الإنسانية الالتفات إلى معاناتهم ـ عربي 21
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، ضبط 563 متسللا من دول القرن الإفريقي في خليج عدن جنوبي البلاد، منذ منتصف تموز/ يوليو 2013، وحتى بداية آب/ أغسطس الماضي. 

وقالت الدفاع اليمنية، السبت، إن قوات خفر السواحل في خليج عدن جنوبي البلاد تمكنت من ضبط 563 متسللا من دول القرن الأفريقي خلال عام. 

ونقلت الوزارة على موقعها الإلكتروني عن مدير عام قوات خفر السواحل لقطاع خليج عدن العقيد محمد عوض الشقفة إنه "تم ضبط 563 متسللاً من القرن الأفريقي بينهم نساء منذ شهر يوليو/ تموز2013، حتى بداية أغسطس/ آب 2014". 

وأوضح الشقفة أن قواته تمكنت من ضبط العديد من المواد المهربة التي تنوعت ما بين مبيدات وخمور ومتفجرات وسجائر وألعاب نارية، بالإضافة إلى كميات أخرى من الأدوية. 

ونظرا للحدود البحرية اليمنية الشاسعة مع دول القرن الإفريقي، أصبحت السواحل اليمنية عرضة لتسلل العديد من الأفارقة على متن سفن وقوارب تهريب تدخل البلاد، وعادة ما تعجز السلطات اليمنية عن التصدي لهذه الظاهرة، جراء كثافة تدفق المهاجرين الأفارقة إلى اليمن.

وكان مهاجرون أرتيريون، قد افترشوا أحد شوارع العاصمة صنعاء، ضبطتهم السلطات اليمنية، في الـ 30 من نيسان/ إبريل من العام الجاري، مناشدين المنظمات الإنسانية، الالتفات إلى معاناتهم، بعد تجاهل مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لأوضاعهم المأساوية. 
التعليقات (0)