ملفات وتقارير

"الائتلاف السوري" يحمّل حزب الله مسؤولية خطف جنود لبنانيين

نصر الحريري - أرشيفية
نصر الحريري - أرشيفية
دعا الأمين العام للائتلاف الوطني السوري نصر الحريري الحكومة اللبنانية للتعامل مع مسألة اختطاف الجماعات المسلحة لجنود الجيش اللبناني"بشكل مسؤول وحذر، لأنّ التعامل مع هذه المسألة في ظلّ الصراع السياسي الذي تشهده المنطقة، أشبه بمن يحاول فك قنابل موقوتة على وشك الانفجار في حقل من الألغام السياسية والاجتماعية التي زرعها سلوك حزب الله الإرهابي والنظام الإيراني في المشرق العربي".

وانتقد الحريري في تصريحات أذاعها مكتب الائتلاف الإعلامي اليوم الثلاثاء، مسألة إطلاق جبهة النصرة سراح جنود من السنة والإبقاء على اختطاف آخرين من الشيعة بقوله: "إنّ مثل هذه التصرفات غير مقبولة لا من حيث مبدأ الاختطاف أولا، ولا من حيث التفريق بين المختطفين من ناحية أخرى، لأنّ مثل هذه الممارسات ببساطة لا تخدم سوى إشعال الصراع الطائفي".

وحمل الحريري مسؤولية اختطاف الجنود اللبنانيين لحزب الله، بسبب ما قال إنه "اختراقه للقوانين الدولية وتدخله في الشؤون السورية".

وأضاف: "انسحاب حزب الله من سوريا أمسى أمرا ضروريا، ليس من أجل الحفاظ على أمان سوريا فحسب، بل من أجل الأمان السياسي والاجتماعي في المنطقة. فلا بدّ للحكومة اللبنانية من الضغط عليه وعدم الاقتناع بأنّ إرهاب حزب الله وإجرامه سيكون وسيلة في مكافحة الإرهاب، لأنه هو جزء منه ولا يمكن أن يكون جزءا من الحل. فالويلات التي تهدد المنطقة اليوم، هي صناعة حزب الله والأسد وأسيادهم من النظام الإيراني"، على حد تعبيره.
التعليقات (0)

خبر عاجل