رياضة عربية

السد يستهل مشواره في الدوري القطري بفوز كبير

تشكيلة لاعبي فريق السد القطري - أ ف ب
تشكيلة لاعبي فريق السد القطري - أ ف ب
بدأ السد بطل كأس الأمير مشواره في الدوري القطري لكرة القدم بفوز كبير على الخريطيات 4-1، الجمعة، في ختام المرحلة الثانية.

وتقدم الخريطيات بهدف مدافعه البرازيلي دومينغوس ناسيمنتو (13)، ورد السد الذي غاب عن الجولة الافتتاحية بسبب انشغاله بالدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا (خرج على يد الهلال السعودي)، وفي الشوط الثاني عبر حسن الهيدوس (47) وخلفان إبراهيم (62) والجزائري نذير بلحاج (82) وإبراهيم ماجد (89).

وجاءت المباراة مثيرة منذ بدايتها خصوصا بعد تقدم الخريطيات بهدف من كرة رأسية لدومينغوس خدعت الحارس سعد الشيب، حيث اندفع السد هجوما وضغط بكل لاعبيه بحثا عن التعادل وأهدر أكثر من فرصة خاصة لمهاجمه الصاعد صالح اليزيدي.

ووسط اندفاعه كاد السد أن يتلقى هدفا ثانيا، إلا أن المهاجم الأردني حسن عبد الفتاح أهدر فرصة انفرادية مع الحارس (40)، ثم حرم القائم السد من هدف إثر تسديدة قوية لبلحاج أفضل لاعب الموسم الماضي (42).

ومع الدقيقة الأولى للشوط الثاني، ومع الهجمة الأولى، نجح السد من خطف التعادل من اختراق جيد لحسن الهيدوس، الذي مرّ وخدع الحارس، وسدد الكرة من فوقه (47).

وواصل السد الهجوم بحثا عن هدف التقدم، وحصل على مبتغاه من كرة عرضية على حدود المنطقة وصلت إلى خلفان إبراهيم، فسددها قوية أرضية زاحفة داخل المرمى (62).

ولم يستسلم الخريطيات، وعاد للهجوم، وسنحت له فرصة جيدة للتعادل من تسديدة قوية للبديل وليد جاسم اصطدمت بالعارضة (74).

وشعر السد بخطورة الموقف، فعاد للهجوم، وسجل الهدف الثالث بمجهود فردي رائع لبلحاج الذي تخطى الدفاع ببراعة وسدد الكرة بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى (82).

وأكد السد فوزه بالمباراة بالهدف الرابع للمدافع إبراهيم ماجد، الذي انطلق خلف الهجوم، وتوغل في المنطقة قبل أن يسدد في الشباك (89).

ترتيب فرق الصدارة:

1- لخويا: 6 نقاط من مباراتين

2- الأهلي: 6 من 2

3- العربي: 4 من 2

4- الغرافة: 4 من 2

5- السد: 3 من 1
التعليقات (0)