سياسة عربية

الاحتلال يعترف بإصابتين في سقوط صاروخين على بئر سبع

تواصل انطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية - (وكالات محلية)
تواصل انطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية - (وكالات محلية)
قالت الشرطة الإسرائيلية إن إسرائيليين أصيبا بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخين على مدينة بئر سبع السبت.

وقالت الشرطة، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر": "سقط صاروخان على مدينة بئر السبع، أحدهما في موقف سيارات إحدى البنايات، والآخر في حديقة في المدينة".

وأضافت أنه "أصيب شخصان بجروح طفيفة نتيجة إصابتهما بشظايا".

ودوت صفارات الإنذار في منطقة وسط "إسرائيل"، بما فيها مدينة تل أبيب، في وقت سابق من مساء اليوم السبت، بحسب الجيش والشرطة الإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن "صفارات الإنذار أطلقت في منطقة وسط إسرائيل، ووحدات الشرطة تقوم بأعمال البحث في المناطق المفتوحة".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للصواريخ اعترضت صاروخا فوق مدينة غوش دان بمنطقة تل أبيب.

وقال الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على "تويتر"، في وقت سابق السبت، إن فلسطينيين في غزة أطلقوا قرابة 60 صاروخا على "إسرائيل" منذ منتصف الليل.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي المواقع التي سقطت عليها الصواريخ وما إذا كانت هناك أضرار مادية أو خسائر بشرية.

يتزامن إطلاق الصواريخ من غزة مع الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الماضي، على قطاع غزة، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة، وتحاصره إسرائيل منذ عام 2006.

واستشهد خلال هذه الحرب 2103 فلسطينيين، بينهم 565 طفلا، و265 امرأة، و99 مسنا، وأصابت 10597 آخرين، بينهم 3189 طفلا، و1994 امرأة، و388 مسنا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفق الرواية الإسرائيلية، فقد قتل 64 عسكريا و4 مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530، أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات "هلع".
التعليقات (0)