ملفات وتقارير

حصيلة ضحايا العدوان على غزة ترتفع إلى 2028 شهيدا

تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة - الأناضول
تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة - الأناضول
أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، عن استشهاد 11 فلسطينيا بينهم 4 أطفال، منذ انهيار التهدئة المؤقتة مساء أمس الثلاثاء بين الفصائل الفلسطينية، والكيان الإسرائيلي.

وقال القدرة، إنّ عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية، على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من شهر يوليو/ تموز ارتفع باستشهاد الـ"11" إلى 2028 شهيدا، بخلاف إصابة أكثر من 10 آلاف.

وأشار القدرة إلى أن 8 فلسطينيين من عائلة واحدة، بينهم 3 أطفال أشقاء، وامرأة (حامل) وجنينها، استشهدوا صباح اليوم الأربعاء، جرّاء غارة استهدفت منزلا يقع في منطقة شرقي مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وأضاف القدرة: "اُستشهِد ثمانية مواطنين (من عائلة واحدة)، وهم المواطنة نبيلة اللوح (35 عاما)، وجنينها حيث كانت حاملا، ومحمد اللوح (21 عاما)، وأحمد اللوح (22 عاما)، وشقيقه رأفت اللوح (32 عاما)، وأطفاله (فرح وميسرة ومصطفى رأفت اللوح)، في استهداف منزلهم شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة".

وكان ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة قد استشهدوا، وأصيب 53 فلسطينيا، مساء الثلاثاء، في سلسلة غارات إسرائيلية جوية ومدفعية استهدفت أنحاء قطاع غزة.

وأعلن القدرة، عن وصول 14 إصابة بجراح مختلفة إلى مستشفيات مدينة رفح جنوب قطاع غزة، من بينهم 7 إصابات من عائلة واحدة (عائلة ماضي).

ووفق شهود عيان، أغارت الطائرات الحربية على محيط الصالة الخارجية لمعبر رفح البري، وهو ما تسبب بأضرار فادحة في المكان.

وواصلت المقاتلات الحربية، صباح اليوم الأربعاء استهداف أماكن متفرقة في قطاع غزة. وفي أحدث تلك الغارات، قصفت الطائرات الحربية منزلا يعود لعائلة عويضة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية أرضا زراعية في دير البلح، وسط قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن عصر أمس الثلاثاء، أنه استأنف مهاجمة أهداف فلسطينية في قطاع غزة ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل".

وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها أطلقت نحو 50 صاروخا على مدن إسرائيلية (مساء أمس الثلاثاء) ردا على الغارات الإسرائيلية.

وانتهى التعليق المؤقت لإطلاق النار لمدة 24 ساعة بين الفصائل الفلسطينية والكيان الإسرائيلي، الساعة 12:00 منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء (21:00 ت.غ)، دون الإعلان عن تمديده، بعد اختراق إسرائيلي سافر للتهدئة.

وأعلن الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، مساء الاثنين، عن موافقتهما على تمديد تهدئة مؤقتة استمرت لخمسة أيام متتالية، لمدة 24 ساعة إضافية، لإتاحة الفرصة للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار دائم من خلال المفاوضات غير المباشرة التي كانت دائرة في القاهرة بوساطة مصرية.

وأعلن مسؤولون إسرائيليون، مساء الثلاثاء، انهيار مفاوضات القاهرة بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، قبل أن يغادر الوفد الإسرائيلي المكلف بالمفاوضات غير المباشرة القاهرة على متن طائرة خاصة، بعد أن أمرته إسرائيل بذلك بعد اتهامها لحركة حماس بإطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه جنوب الكيان الإسرائيلي.

وغادر صباح اليوم الوفد الفلسطيني المشارك في مفاوضات القاهرة محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن "فشل المفاوضات".
التعليقات (0)