سياسة دولية

الاحتلال يعثر على جثة جندي مفقود منذ يومين

صورة للجندي غوردون وزعتها الشرطة الإسرائيلية - "فيسبوك"
صورة للجندي غوردون وزعتها الشرطة الإسرائيلية - "فيسبوك"
أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، العثور على جندي مفقود، ميتا، وسط الأراضي المحتلة.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن بيان للشرطة الإسرائيلية قولها إنها "عثرت على الجندي الإسرائيلي دافيد مناحيم غوردون (21 عاما) المفقود ميتا وبقربه كافة مقتنياته، وسط إسرائيل".

وقالت وكالة أنباء "صفا" الفلسطينية إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن الجندي وجد منتحرا، وأنه شارك في العدوان المتواصل على قطاع غزة، حيث كانت قد فقدت آثاره منذ الأحد الماضي"، ولم يتسن التأكد من صحة الخبر.

ولكن الشرطة الإسرائيلية قالت إن أسباب موت الجندي غير معروفة، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق لمعرفة أسباب الوفاة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية طلبت، الثلاثاء، "المساعدة" في إيجاد جندي بالجيش بعد اختفاء آثاره قبل يومين، وسط البلاد.

وفي وقت سابق، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "الشرطة تطلب من الجمهور المساعدة في إيجاد الجندي دافيد مناحيم غوردون، (21 عاما) الذي شوهد للمرة الأخيرة في زريفيم (قاعدة عسكرية) وسط إسرائيل".

وبحسب الإذاعة فقد اختفت آثار الجندي، الأحد الماضي. ولم تتضح على الفور ظروف اختفاء هذا الجندي ومقتله.

من جهتها، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن "الجندي غوردون أمريكي الجنسية، وكان يرتدي زي لواء غفعاتي (أحد ألوية المشاة بالجيش الإسرائيلي، وزيه أخضر اللون ذو قبعة بنفسجية) في الجيش الإسرائيلي لدى اختفائه".

ولفتت إلى أن الجندي جاء من الولايات المتحدة للتطوع في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنه كان يقيم لدى عائلة إسرائيلية في مدينة هرتسليا، وسط البلاد.

ولا يشترط للتطوع في جيش الاحتلال الإسرائيلي الحصول على الجنسية الإسرائيلية، حيث يتطوع المئات من المؤيدين لإسرائيل في العالم في جيشها سنويا.
التعليقات (0)

خبر عاجل