سياسة دولية

ديلي ميل: داعش تدعو للهجرة إلى دولتها من قلب لندن

إحدى المنشورات التي وزعت في شوارع لندن من قبل داعش - فيس بوك
إحدى المنشورات التي وزعت في شوارع لندن من قبل داعش - فيس بوك
وزّع مؤيدون لتنظيم "الدولة الإسلامية" منشورات باللغة الإنجليزية على المتسوقين في شارع أكسفورد في العاصمة البريطانية لندن تحضهم على مغادرة بلادهم إلى "دولة الخلافة" التي أعلن التنظيم عن تأسيسها نهاية يونيو/حزيران الماضي، حسب صحيفة "ديلي ميل".

وقالت الصحيفة البريطانية، على موقعها الإلكتروني، إن رجالا وصفتهم بـ"المتشددين"، وقفوا أمس الأربعاء أمام ملصقات كُتب عليها "لقد بدأ فجر حقبة جديدة"، في إشارة إلى إعلان قيام "دولة الخلافة" في الأراضي التي بسط عليها عناصر التنظيم سيطرتهم في دولتي العراق وسوريا.

وأضافت الصحيفة أن هذه اللافتات والمنشورات، كانت تشيد بـ"التضحيات" التي قام بها عناصر التنظيم في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن شرطة "سكوتلاند يارد"، ذكرت أمس أنها "تحقق في ما إذا كان هولاء الرجال انتهكوا قوانين مكافحة الإرهاب"، عبر توزيع هذه المنشورات التي تروج للتنظيم الذي وصفته بـ"المتشدد".

ووفقا للصحيفة، أبدى بعض البريطانيين وبينهم مسلمون استياءهم إزاء تصرف هؤلاء الرجال والمنشورات التي شاهدوها توزع في شارع "أكسفورد"، حيث انتشرت صور الرجال ومنشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ذكرت فتاة مسلمة تدعى "أسماء الكفيشي"، أنها "واجهت هؤلاء الرجال"، وقالت إن "هذه المجموعة تدعو (للدولة الإسلامية) في شارع أكسفورد، وأساءت إلينا بشكل عنصري".

وأضافت بالقول "إنهم لا يعرفون الإسلام"، لافتة إلى أن "الترويج لقتل الأبرياء، وأن يطلبوا مني الموت في سبيل عقيدتي وعرقي وإهانتي ليس سلوكا إسلاميا".

وبحسب الصحيفة تحدثت هذه اللافتات عما وصفته بـ "بشرى" أن "المسلمين بعون الله قد أعلنوا عن إعادة تأسيس الخلافة، ونصبوا إماما باعتباره خليفة".

وحددت المنشورات قواعد للأنصار، تشمل من بين قواعد أخرى "طاعة" قادة الدولة الإسلامية، اتباع الشريعة الإسلامية، الهجرة من المملكة المتحدة إلى دولة الخلافة، وفضح أي أكاذيب وافتراءات تثار حول الدولة.

ولفتت الصحيفة إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش سابقا)، الذي يسمي نفسه الآن "الدولة الإسلامية" فقط، أصبح قوة عسكرية ضخمة تبسط سيطرتها الآن على مساحة أكبر من بريطانيا العظمى.

واختتمت بالقول إن "متطرفي التنظيم الذين يشملون مئات من بريطانيا، ارتكبوا أعمالا وحشية (لم تحددها)، حتى أن تنظيم القاعدة قطع كل الروابط معهم".

وأعلن أبو محمد العدناني، الناطق باسم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أو ما يعرف بـ(داعش)، نهاية يونيو/حزيران الماضي، عن تأسيس "دولة الخلافة"، في المناطق التي يتواجد فيها التنظيم في العراق وسوريا، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين" بعد مبايعته من قبل مجلس شورى التنظيم، وذلك بحسب تسجيل صوتي منسوب له بثته مواقع جهادية.

ودعا العدناني باقي التنظيمات الإسلامية في شتى أنحاء العالم لمبايعة "الدولة الإسلامية"، بعد شطب اسم العراق والشام من اسمها.
التعليقات (0)